اخبار عمان

أمطار متفاوتة الغزارة وجريان أودية مع بدء تأثيرات “أخدود المنخفض الجوي”

مسقط اخبار عمان

هطلت أمس أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظة الداخلية (وتحديدًا ولايتا سمائل والجبل الأخضر) ومحافظة مسقط (ولاية قريات) وشمال الشرقية (ولايتا إبراء والمضيبي)، مع تشكل خلية رعدية في قرن العلم، ونشاط السحب على جبال محافظة ظفار، وامتداد وتوسع التكونات المحلية على شمال الشرقية والداخلية والمناطق الجبلية لجنوب الباطنة.

وأصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني أمس التنبيه السابع حول غزارة الأمطار والتي تركزت على محافظات جنوب الشرقية، وشمال الشرقية، وأجزاء من محافظة مسقط، وامتدت لتشمل أجزاءً من الداخلية وجنوب الباطنة والوسطى، فيما تراوح منسوب الأمطار بين 20 إلى 70 ملم.

وأهابت هيئة الطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه.

إلى ذلك، نفذ طيران الشرطة عملية إجلاء لعدد 20 مواطنًا من منطقة سوقه بالجبل الأسود إلى منطقة إسماعية بولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية بسبب انقطاع الحركة المرورية جراء نزول الأودية.

وهطلت أمطار غزيرة ترواحت مناسيبها بين 20 إلى 70 ملم أدت إلى جريان الأودية والشعاب، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 و50 عقدة (28 90 كم/ساعة)، وانخفاض اخبار عمان الأفقية بسبب تصاعد الغبار عند هطول الأمطار الرعدية. وبدأت أمس الحالة الجوية الجديدة في طقس السلطنة، والتي من المتوقع أن تستمر عدة أيام، وتشمل بشكل عام معظم محافظات السلطنة خاصة الأجزاء الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *