اخبار البحرين

البوعينين لـ”الوطن”: “النيابة” رفدت المناصب القضائية والحكومية بأكثر من 250 شخصية

أيمن شكل تصوير نايف صالح

في تصريح لـ”الوطن” على هامش الاحتفال، نوه النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين بتاريخ النيابة العامة ونشأتها في العام 2003 حيث كان المنضمون إليها عدداً محدوداً بأقل من 24 عضواً، وقال إن النيابة اليوم بعد عشرين عاماً استطاعت أن ترفد القضاء والمناصب القيادية في الحكومة الموقرة بكوادر كثيرة تجاوزت 250 شخصية، منهم من يتراوحون بين 60 إلى 65 قاضياً كانوا أعضاء في النيابة العامة.

وأشار النائب العام إلى أن أكبر تحدٍّ واجهته النيابة العامة هو كسب ثقة المجتمع، وقال: “إن ذلك قد حدث خلال فترة وجيزة بفضل جهود المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبدالرحمن بن جابر آل خليفة أول نائب عام، وواصلت بعد ذلك النيابة مسيرتها من العمل الناجح، إذ لم تكتفِ النيابة بالاختصاصات التي نص عليها قانون السلطة القضائية بشأن مسار الدعوى الجنائية فقط، وإنما تعدى ذلك إلى خارج حدود هذا الاختصاص، وقد كان آخرها مبادرة “رعاية” للاهتمام بالضحية والمجني عليهم، وتشهد المبادرة نمواً مضطرداً”.

ولفت النائب العام إلى “العقوبات البديلة” وما حمله من خير للمجتمع، وكذلك إلى التحديات التي واجهت النيابة العامة بشأن فهم القانون في البداية، إلا أنه يشهد أيضاً توسعاً في التطبيق. واختتم بالتأكيد على أن النجاحات التي حققتها النيابة العامة جاءت من خلال فريق العمل الذي يأمل في تطور أكبر خلال المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *