اخبار البحرين

البياري: السعودية ترسم خارطة طريق للاستثمار العربي

سيد حسين القصاب

راداكين: التخفيف قدر الإمكان على المدنيين الأبرياء في غزة

باور: التعاون العسكري مع الشركاء خطوة لتطوير أنظمة الدفاع

وزارة الدفاع تشهد أكبر تطوير في تاريخها

ذكر مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية بالمملكة العربية السعودية الدكتور خالد البياري، أن السعودية رسمت خارطة طريق في رؤيتها تتمثل في القوة الاستثمارية في العمقين العربي والإسلامي.

وأضاف في كلمته بالجلسة الثالثة من اليوم الثاني لـ«حوار المنامة» أمس، أن وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية تشهد أكبر تطوير في تاريخها، مبيناً أن هذا التطور يسعى للانفتاح على كافة الدول الصديقة، وذلك بهدف التعاون تبادل الخبرات في إدخال التكنولوجيا في المجال العسكري.

وأكد البياري، أن عملية شراء الأسلحة في وزارة الدفاع السعودية تحكمها عملية منظمة، وهنالك مقتضيات تؤخذ بعين الاعتبار، موضحاً أنه لا توجد قيود تجاه أي مصدر، وإنما ما يتوافق مع الأنظمة.

من جهته، ذكر رئيس اللجنة العسكرية بحلف شمال الأطلسي «الناتو» الأدميرال روب باور، أن الهجوم على أوكرانيا من قبل روسيا يعد عصراً جديداً من العنف، وهنالك خطوات استراتيجية في تطوير أنظمة الحماية ضد التهديد العالمي، مشيراً إلى أن التعاون العسكري مع الشركاء يعد خطوة إلى الأمام في عملية التطوير في أنظمة الدفاع.

وأكد أن المنافسة بين القوى العظمى يجب ألا تحل في ساحات المعارك، وإنما عن طريق المفاوضات الدبلوماسية، وإن لم يكن هنالك حلول دبلوماسية، فالحل الأخير هو اللجوء إلى المحاكم الدولية في حل القضايا، مشدداً على أن النظام القائم على القواعد هو الحل الوحيد وليس المعارك على الساحات.

بدوره، أوضح رئيس أركان الدفاع بالمملكة المتحدة الأدميرال السير توني راداكين، أن موقف الأمم المتحدة واضح في دعم إسرائيل، موضحاً أنه من جانب آخر يتم الضغط على إسرائيل على أن تكون هجماتها على حماس فقط، والتخفيف قدر الإمكان على المدنيين الأبرياء، بالإضافة إلى فتح الحدود لتوصيل المساعدات لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *