اخبار البحرين

البيان تخرج الفوج 29.. وتحتفي بتخريج أبناء خريجيها لأول مرة في تاريخها

احتفلت مدرسة بيان البحرين بتخريج الفوج التاسع والعشرين، والبالغ عددهم 77 طالباً، وذلك يوم الأربعاء “24 مايو 2023” بحلبة البحرين الدولية، كما احتفت المدرسة في نفس الحفل بتخريج أفواج جديدة من أبناء خريجيها السابقين لأول مرة في تاريخها وسلطت الضوء على أبرز خريجيها الذين يتولون مناصب قيادية في عدد من الدول حول العالم.

وأكدت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين أن “المدرسة تفتخر بتخريج أبناء أربعة من خريجاتها السابقات، واللاتي نقلن رسالة المدرسة بإرثها النبيل إلى أبنائهن وساهمن في تطوير الحركة التنموية في المملكة”.

كما سلط الحفل الضوء على أبرز خريجي المدرسة المنتشرين حول العالم، والذين يتولون مناصب قيادية في عدد من المؤسسات والشركات ذات الأهمية خارج البحرين. وكشف فيديو قصير عرض خلال الحفل عن إنجازات وتحديات أولئك الخريجين وكيف أسهمت المدرسة في وصولهم إلى تلك المناصب. وكان من بينهم من حصلوا على مناصب مميزة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إلى جانب مشاركة سفير البحرين الحالي في الرياض وموظف يعمل ضمن شركة غوغل العالمية.

وعبر فيديو آخر نقل الضيوف من العام 1982، عام تأسيس البيان إلى يومنا هذا، واستعرض أبرز الإنجازات طوال مسيرة نجاح حافلة، بدءاً من محطة إنشاء المدرسة وحتى آخر سنوات النجاح، وأبرزها إطلاق خدمة التأمين على الحياة التي تفتخر المدرسة بأن تكون الأولى في البحرين والمنطقة التي تمنح طلبتها تأمينا يسمح لهم بمواصلة الدراسة بعد وفاة الوالدين أو أحدهما، مرورا بتمكن عدد من خريجيها من تولي مناصب عليا في الدولة، ومن بينهم وزيرة السياحة، فاطمة الصيرفي، والنائب حسن إبراهيم.

كما سلمت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين عددا من الجوائز للخريجين الفائزين، حيث كرم 3 خريجين بالجائزة الأولى، وهي جائزة الدكتورة مي بنت سليمان العتيبي لإنجازات الخريجين المتميزة في عام 2022. وتمنح عن تقديم خدمات محلية وعالمية للمجتمع، والطلبة هم السيدة نوف السويدي، السيدة فاطمة البنا، النائب حسن إبراهيم.

كما نال الطالب محمد عبدالله حسن الجائزة الثانية، وهي جائزة أحمد علي كانو التذكارية للمواطنة العالمية، وتُمنح تخليداً لذكرى الرئيس السابق وإسهاماته. أما الجائزة الثالثة المقدمة من عائلة المغفورِ له الوجيه محمد يوسف جلال للقيادة. فقدمت للطالب حسين جعفر علي مقابل صفاته القيادية المتميزة. كما ذهبت جائزة سعادة السيد عبدالحكيم الخياط للإلهام لأفضل 3 طلاب لاستثمارها في التداول وسوق الأسهم. ومنحت لكل من الطلبة مروة علي ثامر وعلي عبدالأمير الجشي والطالب خليفة بن خالد آل خليفة وتكريما للراحل السيد مبارك جاسم كانو، قدمت ابنته منحة دراسية للطالبة ميان سلطان فقيه التي تحمل شهادة البكالوريا الدولية بتفوق، للدراسة في جامعة مرموقة في المملكة المتحدة. أما جائزة الدكتور بشار أحمدي فذهبت للطالب علي عبدالأمير الجشي لأجل دراسة الهندسة المعمارية أو أي من مجالات الهندسة.

وتتميز إدارة البيان بسعيها الدائم للحصول على متبرعين لمكافأة طلبتها الخريجين ببعثات دراسية لجامعات متخصصة لدراسة تخصصات أكاديمية مطلوبة في السوق البحريني، وتود أن تعبر عن شكرها لكل من تقدم بالتبرع للعلم والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *