اخبار البحرين

«التحقيق في الخدمات الطبية» تستمع لمرئيات جمعية الأطباء البحرينية

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية في مملكة البحرين ، اجتماعها السادس ، في دور الانعقاد العادي الثاني ، من الفصل التشريعي السادس ، برئاسة النائب د. مهدي عبد العزيز الشويخ رئيس اللجنة ، يوم الاثنين ، وبحضور النواب أعضاء اللجنة ، حيث التقت اللجنة مع د. عامر إبراهيم الدرازي رئيس مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية.

وصرح رئيس اللجنة بأن اللجنة التقت رئيس جمعية الأطباء البحرينية حيث استمعت لمرئيات الجمعية بشأن الأوضاع الصحية والخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مملكة البحرين والتحديات التي تواجه القطاع الصحي بصفة عامة وتلك التي تواجه الأطباء والكادر التمريضي بصفة خاصة.

وأكد رئيس اللجنة حرص النواب على دعم ملف توظيف الشباب البحريني في مجالات الطب والتمريض، وتطوير العمل المؤسسي الصحي، وبحث تحقيق تطلعات الكادر الطبي، وتطوير منظومة التشريعات ذات الصلة بالقطاع الصحي، ودعم الكوادر والخريجين البحرينيين في المجال الصحي ، وتشجيع جميع البرامج والمبادرات التي تسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية والمنجزات الطبية وسبل مواجهة التحديات في الشأن الصحي.

وكانت اللجنة في ذات الاجتماع قد استعرضت الردود الواردة إليها حتى الآن والمتمثلة في رد وزارة الصحة ، ورد الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ، وأكدت على جاهزيتها لترتيب لقاء مع الجهات المسؤولة لمناقشة هذه الردود.

وتتشكل لجنة التحقيق بشأن الخدمات الطبية ، خلال دور الانعقاد العادي الثاني ، من الفصل التشريعي السادس ، من النواب : النائب د. مهدي الشويخ (رئيسًا)، والنائب عبد الله الرميحي (نائبًا للرئيس)، النائب إيمان شويطر (عضو) ، والنائب زينب عبد الأمير (عضو) ، والنائب محمد العليوي (عضو) ، والنائب محمد الحسيني (عضو) ، والنائب هشام العوضي (عضو) ، والنائب جميل ملا حسن (عضو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *