اخبار البحرين

التدريس بالأناشيد والتمثيل والألعاب في حصة المعلمة زهرة سعيد

في إطار سعي الكوادر التعليمية البحرينية لاستخدام طرق وأساليب تدريسية ممتعة وجاذبة لانتباه الطلاب والطالبات، قامت معلمة نظام الفصل زهرة سعيد جمعة بتوظيف الأناشيد والتمثيل والألعاب في تقديم حصصها بمدرسة صفية بنت عبد المطلب الابتدائية للبنات.

وأوضحت المعلمة أنها سعت إلى تطوير تدريسها لمادة العلوم، من خلال ربطها بأناشيد ومشاهد تمثيلية مع الطالبات، لتعزيز فهمهن المادة، وربطها بالمهارات الحياتية وتعزيز الثقة بالنفس لديهن.

وفي مادة الرياضيات، تستخدم المعلمة الدمى والشخصيات خلال إجراء العمليات الحسابية الدقيقة، لزيادة استيعاب الطالبات بطريقة جديدة وسهلة تنمي قدراتهن في حل المسائل اللفظية، أما في حصة اللغة العربية فتقوم بطرح الأسلوب القصصي لمحاكاة الدروس وتمثيلها وتعزيز حب القراءة والاطلاع لدى الطالبات وزيادة إتقانهن التحدث باللغة العربية الفصحى.

وأضافت المعلمة زهرة: “أعزز أيضاً مادة المواطنة باستخدام أسلوب المشاريع والتحديات بين الطالبات الذي يعتمد على العمل الجماعي الذي يساعد على زيادة التعاون والمشاركة بينهن للتعرف على معالم مملكة البحرين قديماً وحديثاً”. وقالت إن شغفها بمهنة التدريس يدفعها إلى اتخاذ شتى الطرق لتسهيل المنهج على طالباتها ورفع نسبة المتفوقات والمتميزات بينهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *