اخبار البحرين

«التربية»: بدء الالتحاق ببكالوريوس التربية في كلية المعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج البكالوريس في التربية بكلية البحرين للمعلمين للعام الأكاديمي 2025/2024، عبر التقديم الإلكتروني، اعتباراً من 28 يناير إلى 15 فبراير المقبل، للطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة في العام الدراسي الجاري، أو خريجي العامين الدراسيين السابقين من المدارس الحكومية والخاصة، للعمل في وظيفة معلم بالوزارة بعد التخرّج بنجاح من الكلية.

وأوضحت الوزارة أنه يشترط في المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وحاصلاً على مؤهل الثانوية العامة “توحيد المسارات، التلمذة المهنية، المسار المتقدم الصناعي فني، المسار الديني”، بمعدل تراكمي 80% فما فوق، ويمكن استقبال طلبات المتوقع تخرجهم ومعدلهم التراكمي الحالي 78% فما فوق بصورة مؤقتة شريطة تحقيق المعدل المطلوب عند التخرج لاستيفاء الطلب.

كما يشترط في المتقدم أن يكون أنهى 12 سنة دراسية، وأن يكون مسجلاً في جامعة البحرين، حيث من الممكن استكمال إجراءات الالتحاق بالكلية، وملء استمارة التقدم، والتكرم بالتسجيل في جامعة البحرين في وقت لاحق فور التنسيق لفتح باب القبول والتسجيل، وبحسب الأنظمة والشروط والمعايير الخاصة بالجامعة، علماً بأنه لم يتم حتى الآن فتح باب التسجيل بالجامعة.

كما يتوجب ألّا يكون المتقدم، التحق سابقاً بالكلية أو بجامعة البحرين وتم فصله منهما، وأن يحقق النسبة المطلوبة في مراحل التقييم، وأن تثبت لياقته الصحية بمعرفة الجهة الطبية المختصة، وأن يستوفي شروط القبول بجامعة البحرين الموجودة على الموقع الإلكتروني www.uob.edu.bh.

ودعت الوزارة، الراغبين بالتقدم لدراسة البرنامج إلى الدخول على الوصلة الإلكترونية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم وملء طلب الالتحاق إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *