اخبار البحرين

التربية تعلن جداول الدور الثالث.. وقرارات أخرى للمتعثرين

أعلن الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم نشر جداول امتحانات الدور الثالث للشهادتين الإعدادية العامة والثانوية العامة (الثالث الإعدادي والثالث الثانوي) والتي تشمل طلبة التعليم العام والصناعي وطلبة المنازل والتعليم المستمر، وذلك في إجراء ينفذ لأول مرة لطلبة النقل في المدارس الحكومية.

وأوضح الوزير أن الهدف من استحداث الدور الثالث لأول مرة هو مساعدة الطلبة المتعثرين دراسياً والمقبلين على الانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية، بحيث يتم منح فرصة مع بدء العام الدراسي من شأنها أن توفر عليهم، لو قاموا باستغلالها بالشكل الجيد، عناء الاستمرار في المرحلة الدراسية أو النظام التعليمي لسنوات أخرى دون تحقيق الشهادة التعليمية المطلوبة.

وأكد سعادة الوزير أهمية عدم تفويت هذه الفرصة من قبل الطلبة والعمل على الاستفادة منها لتحقيق النجاح والانتقال إلى المرحلة التالية، وذلك من خلال الإعداد الجيد لخوض الامتحانات كل حسب المواد أو المقررات التي تعثر فيها.

وبين الوزير أنه بالنسبة إلى الطلبة المتعثرين في المراحل الدراسية الأخرى، وتحديدًا الصفين الأول والثاني الثانوي من التعليم العام والصناعي، فإن أغلب الطلبة (باستثناء المتعثرين في أعداد كبيرة من المقررات) سوف ينتقلون إلى المرحلة التالية مع حمل المقررات التي تعثروا فيها، وسيتوجب عليهم اجتياز هذه المقررات بالإضافة إلى مقررات الصف الجديد الذي انتقلوا إليه.

ووفقًا لجداول امتحانات الدور الثالث لطلبة الشهادتين الإعدادية العامة والثانوية العامة، فإن امتحانات الدور الأول للصف الثالث الإعدادي تمتد من ٦ إلى ١٣ سبتمبر ٢٠٢٣، في حين تبدأ امتحانات الدور الثالث لطلبة الصف الثالث الثانوي من في ٦ سبتمبر ٢٠٢٣ وتنتهي في ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣. وتغطي الامتحانات جميع المقررات الدراسية التي شهدت تعثرًا من قبل الطلبة، حيث خصصت وزارة التربية والتعليم فرقًا لإعداد الامتحانات والمراقبة والتصحيح ورصد النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *