اخبار البحرين

التربية تعلن عن تحديث في التقويم الأكاديمي للعام الدراسي المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم إدخال تحديث على التقويم الأكاديمي للعام الدراسي القادم ٢٠٢٣٢٠٢٤، حيث شمل هذا التحديث تحديد الأيام المخصصة للاختبارين القبلي (Pretest) والبعدي (Posttest) لطلبة المرحلة الثانوية لقياس مهارات اللغة الإنجليزية (IELTS). ويمكن الحصول على التقويم الأكاديمي المحدث عبر موقع وزارة التربية والتعليم (www.moe.gov.bh).

وحدد التقويم الأكاديمي للعام الدراسي القادم الفترة من ١ إلى ٥ أكتوبر ٢٠٢٣ لإجراء الاختبار القبلي، والفترة من ٥ إلى ٩ مايو ٢٠٢٤ لإجراء الاختبار البعدي، في حين ستشهد الفترة بين الاختبارين تدريباً للطلبة على جميع المهارات الأربع التي يغطيها هذا الاختبار.

ويهدف الاختبار القبلي إلى معرفة مستويات الطلبة في أهم مهارات اللغة الإنجليزية قبل إخضاعهم لعمليات التدريب على المهارات المطلوبة، بينما يهدف الاختبار البعدي إلى معرفة مدى التقدم الذي حققه الطلبة في هذه المهارات بعد الخضوع إلى التدريب اللازم عليها.

وسيشهد العام الدراسي القادم إعطاء جميع الطلبة المشاركين في هذه الاختبارات تقارير حول نتائجهم في الاختبارين، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في العام الماضي بإعلان النسب العامة للنتائج على مستوى جميع المدارس الثانوية في شهري فبراير ومايو ٢٠٢٣م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *