اخبار البحرين

“التربية” تعلن نتائج اختبار IELTS البعدي للمدارس الثانوية

ارتفاع المتوسط العام لأداء الطلبة من ٢.٩٩ في فبراير إلى ٣.٥٧ في مايو

١٤٪ من الطلبة حصلوا على معدل ٥.٥ فأكثر في الاختبار البعدي مقارنة بـ٥٪ قبل ثلاثة أشهر

تعادل مدارس البنين والبنات في نسب التقدم

تعميم التدريب على الامتحان الدولي لجميع المراحل الثانوية العام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج طلبة المدارس الثانوية الحكومية في الاختبار التجريبي البعدي لقياس مهارات اللغة الإنجليزية IELTS الذي جرى خلال شهر مايو الجاري، حيث أسفرت النتائج عن إحراز جميع المدارس تقدماً ملحوظاً في هذا الاختبار مقارنة بنتائجهم في الاختبار القبلي الذي جرى في فبراير الماضي. كما أسفرت عن تساوي نسبة التقدّم في نتائج البنين والبنات في اختبار شهر مايو مقارنة بنتائجهم في اختبار شهر فبراير.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم أنّ هذه النتائج تدّل على نجاح التجربة رغم كونها حديثة، حيث استغرقت أقل من أربعة أشهر فقط، ومع ذلك فقد ارتفع المعدل العام للطلبة بشكل ملحوظ رغم أنه لم يحقق المعدل المطلوب لاجتياز الامتحان وهو (٥.٥) من إجمالي (٩) نقاط.

ووجّه سعادة الوزير شكره وتقديره لأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس والقطاعات المعنية في الوزارة لمساهمتهم في التقدّم الذي أحرزه الطلبة في الاختبار البعدي مقارنة بالاختبار القبلي، حيث أحرز الطلبة متوسطاً عاماً بلغ ٣.٥٧، بينما أحرز الطلبة متوسطاً عاماً بلغ ٢.٩٩ في الاختبار القبلي، مبيناً أنّ الطلبة قد حققوا تقدّماً في كافة المهارات التي يقيسها الاختبار، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والتحدّث، وهذا يعكس الجهود التي بُذلت داخل المدارس لتحقيق هذا الأمر، وأنه عند تطبيق هذه التجربة على جميع المراحل الثانوية طول العام الدراسي القادم فإنه من المؤكد أن مخرجات اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية سوف ترتقي بشكل أفضل.

وأشار الوزير إلى أنّ عدد الطلبة الحاصلين على معدل ٥.٥، وهو المعدّل الذي يمنح الطالب القبول في أغلب الجامعات المشترطة اجتياز اختبار IELTS، قد ارتفع بشكل ملحوظ، حيث حصل ما نسبته ١٤.٥٪ من الطلبة على معدل ٥.٥ فأعلى، بينما كانت النسبة في الاختبار القبلي لم تتعدّ ٥٪، مضيفاً أنّ عدد الطلبة الحاصلين على معدل ٨ فأعلى في الاختبار البعدي وصل إلى ٤٠ طالباً وطالباً مقارنة بطالب واحد فقط في الاختبار القبلي.

وأشاد الوزير بالتقدّم الملحوظ الذي أحرزته المدارس في الاختبار، حيث تفاوتت المدارس في نسب التقدّم، بينما حقق طالبات مدرسة سار الثانوية للبنات أعلى متوسط درجات بين مدارس البنات، فيما حقق طلاب مدرسة المحرق الثانوية للبنين أعلى متوسط درجات بين مدارس البنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *