اخبار البحرين

“التربية” تنشر استبياناً لتدريس تلاوة القرآن يحظى بتأييد وترحيب كبيرين

أيمن شكل

نشرت وزارة التربية والتعليم استبيانا على حسابها في انستاغرام بشأن مشروع تدريس تلاوة القرآن الكريم للحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية، وسألت المتابعين: هل تؤيد تعميم المشروع على جميع صفوف المرحلة الابتدائية؟، حيث لاقى الاستبيان ترحيبا واسعا من المواطنين.

وخلال ساعتين من نشر الاستبيان، تلقى حساب وزارة التربية تعليقات تجاوزت 500 شخص، أكد جميعهم على تأييد الاقتراح، ووصفوه بالممتاز، حيث قلا أحد المتابعين: أرفع فكرة وإلى الأمام دوما في هذا المجال، بينما رد آخر مطالبا بأن يتم تعميمه على كل المراحل، وأجابت متابعة: بالتأكيد نؤيد وبقوة، ونتمنى أنيكون هناك معلمو تلاوة وتجويد ويعم جميع المراحل الدراسية.

كذلك اقترح أحد المتابعين أن يكون التدريس باختبار ودرجات حتى يحظى بمزيد من الاهتمام مثل بعض المواد الأخرى، وقال آخر: القرآن الكريم نور وهداية فليعمم المشروع، وطالب متابع ثالث بأن يتم توظيف معلمين من مراكز التحفيظ وتخصيص حصص تلاوة لهم فقط، وأكد رابع قائلا: مشروع ناجح وذو فائدة عظيمة وله أثره الإيجابي، مشيرا إلى ابنه قد اكتسب قيما وحفظ السور وتعرف على سبب نزول السور القرآنية وأصبح لديه شغف التعرف على المزيد من المعلومات الدينية وقصص الأنبياء، وأضاف: هذا الأمر يسعد قوبنا كأولياء أمور خصوصاً أننا نتمنى انضمام أبناءنا لحلقات تحفيظ القرآن ولكن الظروف تعيقنا عن ذلك.. شكراً من القلب حققتم لنا ما نتمناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *