اخبار البحرين

«التربية: «لا» مرحلة إعدادية في «ابتدائية الرفاع الغربي للبنين»

سماهر سيف اليزل


نظراً لمحدودية المرافق والطاقة الاستيعابية

أفادت وزارة التربية والتعليم بتعذر تنفيذ المقترح البلدي بشأن إضافة المرحلة الإعدادية إلى مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين، مرجعة قرارها إلى محدودية المرافق والطاقة الاستيعابية بالمدرسة.

وقالت الوزارة في معرض ردها على مجلس بلدي الجنوبية إن «عدد طلبة المرحلة الإعدادية في منطقة الرفاع الغربي يصل إلى «225» طالب، وهو ما يعادل «8» فصول دراسية إضافية، فضلاً عن الحاجة إلى مرافق تعليمية أخرى مثل غرف المعلمين، ودورات مياه وغيرها».

وأضافت أن «طلبة المرحلة الإعدادية من منطقة الرفاع الغربي مسجلون بمدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين، وهي مدرسة مجهزة بأحدث المرافق والتجهيزات وتستوعب كافة الطلبة، وروعي في تصميمها الفصل بين المراحل التعليمية، كما روعي أيضاً المسافة بين مدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين ومنطقة الرفاع الغربي والتي تقع ضمن المعيار المحدد لمدارس المرحلة الإعدادية».

وأكدت الوزارة أنها «تحرص على تقديم الخدمة التعليمية النوعية في كافة المحافظات، وتضمين حاجة مختلف المناطق في المدارس والمباني الأكاديمية ضمن خططها الإنشائية حسب الأولويات والإمكانيات المتاحة».

وكان نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية عبدالله بوبشيت صرح سابقاً أن الدائرة السابعة تفتقر إلى وجود مدرسة نموذجية إعدادية للبنين، مشيراً إلى أن مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين كانت تضم صفوفاً للمرحلة الإعدادية.

وأكد أن هذا المقترح يأتي تلبية للطلبات الكثيرة الواردة من الأهالي بسبب بُعد المدارس الإعدادية التي يدرس بها أبناؤهم عن المنطقة التي يسكنونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *