اخبار البحرين

الترخيص لجمعية الرحالة البحرينية

محرر الشؤون المحلية


من شروط العضوية استخدام الدراجة أو السيارة 3 سنوات

أصدر وزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور قراراً بالترخيص لجمعية الرحالة البحرينية.

وتضم قائمة الأعضاء المؤسسين أحمد حسين، والدكتور فهد الشهابي، والدكتورة لطيفة الذوادي، وفاطمة عبدالغني، ورباب العرادي، وعمار عاشور، ومحمد النفيعي، وبتول شرف، وآيات أضرابوه، ومحمد الخالدي، وصالح بوعنق، ونوف الهرمي، وسلمان الحوطي، وأحمد الأنصاري، وفاطمة شكيب، وعمر المحيسن.

وتتولى الجمعية نشر ثقافة السفر والترحال وتعزيز المبادئ الإنسانية والأخلاقية لكافة شرائح المجتمع، كما تقوم بتأصيل مفهوم التعايش والتسامح بين الشعوب من خلال الرحلات السياحية ودعم مختلف الأنشطة السياحية داخل البحرين إنشاء منصات إلكترونية وقنوات تفاعلية بوسائل التواصل الاجتماعية، كما تشارك في المعارض والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بالسفر والسياحة وتشارك في إعداد البحوث المتعلقة بالسفر والسياحة.

ومن الشروط المدرجة بالنظام الأساسي أن يكون العضو قد سافر إلى 20 دولة مختلفة من دول العالم، لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وأن يكون قد وثق ذلك بإحدى الوسائل الآتية:

أ أن يكون قد أصدر «كتاباً ، كتباً في أدب السفر والسياحة والترحال».

ب أن يكون قد أصدر منشورات وثائقية متعددة في مجال السفر والسياحة والترحال لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ج أن يكون صاحب عامود «يومي ، أسبوعي، شهري» في مجال السفر والسياحة والترحال في إحدى المجلات أو الجرائد لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

د أن يكون قد أصدر فيديوهات «وثائقية، إعلامية، إرشادية» في مجال السفر والسياحة والترحال لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وأن يكون قد استخدم على الأقل اثنين من برامج التواصل الاجتماعية أو المواقع الإلكترونية في نشر كل ما يخص رحلاته في مجال السفر والسياحة والترحال لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

وأن يكون قد ساهم في خلق علاقات كبيرة ومتنوعة مع مختلف شرائح المجتمع، داخل البحرين وخارجها في مختلف وسائل التواصل الاجتماعية في مجال السفر والسياحة والترحال لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ز أن يكون قد قام بتشجيع مختلف شرائح المجتمع على السفر والسياحة والترحال من خلال تنظيمه لرحلات «استكشافية،استطلاعية، سياحية، ترفيهية» بصفة شخصية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ح أن يكون قد استخدم إحدى وسائل المواصلات سواء «الدراجة الهوائية، الدراجة النارية، السيارة» للسفر بها من أجل الاستكشاف والتوثيق والتعايش لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

أن يكون عمل مقابلات «صحفية، تلفزيونية»، في مجال السفر والسياحة والترحال لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *