اخبار البحرين

التقرير السنوي لإنجازات وفعاليات وأنشطة قوة دفاع البحرين لعام ٢٠٢٣م

في كل عام تتجلى الخطوات التطويرية والتحديثية التي تنتهجها قوة دفاع البحرين ضمن استراتيجياتها الموضوعة؛ لتعزيز هذا الدرع المنيع القائم على حماية مكتسبات الوطن الغالي، وتواصل قوة دفاع البحرين في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، ودعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة والمستمرة من لدن صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين حفظه الله ورعاه للقيام بدورها الوطني في الدفاع عن حدود الوطن، وحمايته والمحافظة على أمنه واستقلاله وسيادته ضد أي تهديد خارجي، وقد حَفَل العام ٢٠٢٣م بالكثير من الإنجازات والأعمال التي دونت بكل فخر واعتزاز في سجل قوة دفاع البحرين؛ لتضيف المزيد من التقدم والنجاح في مسيرة البناء والعطاء الذي يزداد يوماً بعد يوم رسوخاً وشموخاً، وذلك بفضل الرعاية الملكية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

زيارات ملكية سامية متعددة للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه بعدة زيارات ملكية كريمة إلى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، خلال أشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل ويوليو وسبتمبر، وبهذه المناسبة صرح جلالته حفظه الله ورعاه: (نشيد بما تشهده قوة دفاع البحرين من برامج ودورات متخصصة في كافة المجالات، والتزود بأرقى العلوم العسكرية على أيدي أفضل الكفاءات من المدربين وبأحدث السبل المتطورة، إضافةً إلى تبادل الخبرات وتعزيز الكفاءات من خلال التمارين العسكرية المشتركة التي تُجرى باستمرار مع الدول الشقيقة والصديقة).

وأضاف جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (نعرب عن اعتزازنا بقوة دفاع البحرين ورجالها البواسل الذين سطروا أسمى قيم الولاء للوطن وما يتميزون به من شجاعة لتنفيذ المهام المناطة بهم بأعلى درجات الإقدام والانضباط، فهم موضع تقديرنا الكبير وفخر للبحرين وأهلها دائماً، شاكرين لهم جميعاً الجهود الذي يبذلونها بكل عزم وإخلاص حمايةً لنهضتنا الوطنية الظافرة التي حققها أبناء البحرين بتكاتفهم وتعاضُدِهم معاً، متمنيين للجميع دوام التوفيق والسداد).

وصرح جلالته حفظه الله ورعاه في إحدى زياراته: (إنه ليطيب لنا في هذه المناسبة المجيدة أن نشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام ومؤازرة لقواتنا المسلحة، كما أعرب جلالته عن خالص شكره لصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، على جهوده الحثيثة التي تتجلى فيما تشهده قوة الدفاع من تطور ورقي ومنعة).

وأضاف جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (نشكر ما بذله رجال قوة دفاع البحرين من النخبة الطيبة منذ بداية مرحلة التأسيس، والذين نكن لهم كل التقدير، ولا ننسى جهودهم القيمة وإخلاصهم الصادق).

وأضاف جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (نشيد ونقدر بما يقوم به جميع منتسبي قوة دفاع البحرين البواسل في مختلف المجالات وحملهم الأمانة بكل شجاعة للذود عن وطننا العزيز).

كما صرح جلالته حفظه الله ورعاه بإحدى زياراته الكريمة للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين بقوله: (نؤكد اعتزازنا الدائم بقوة دفاع البحرين ورجالها البواسل، شاكرين لهم جميعاً الجهود السامية التي يقومون بها لحماية المكتسبات والإنجازات التي حققتها البحرين وشعبها الكريم، و أنهم موضع تقديرنا ومبعث فخر للبحرين وأهلها الكرام).

وأضاف جلالته حفظه الله ورعاه: (نشيد بالتحديث المتواصل في منظومات الأسلحة والتدريب العملي والنظري الذي تشهده قوة دفاع البحرين، وبالكفاءة العالية التي يتسم بها جميع رجال قوة دفاع البحرين وما يتميزون به من بسالة وشجاعة في جميع المهام التي توكل لهم، و أنهم دائماً على قدر المسؤولية وموضع ثقتنا وتقديرنا المستمر).

كما تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، بزيارة كريمة إلى سلاح الجو الملكي البحريني، وذلك يوم الأحد ١٦ يوليو ٢٠٢٣م.

وبهذه المناسبة صرح جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (نشيد بما يبذله رجال سلاح الجو البواسل من جهود وطنية مشرفة بكفاءة عالية وما يتسمون به من جاهزية قتالية ومهارة رفيعة، متكاتفين صفاً واحداً مع إخوانهم من رجال قوة دفاع البحرين الشجعان لأداء رسالتهم الوطنية السامية دفاعاً عن الوطن ومكتسباته الحضارية وأمن مواطنيه).

وبهذه المناسبة صرح جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (إن رجال قوة الدفاع سطروا أروع معاني البطولة والولاء الصادق سيراً على نهج الآباء والأجداد الكرام، الذين على مآثرهم شيدنا مسيرتنا الحضارية الظافرة، شاكراً جلالته المواقف الأخوية للدول الشقيقة والصديقة وتعازيهم الصادقة وتضامنهم مع إخوانهم في مملكة البحرين، ضد هذا العمل الإجرامي الغادر).

و أضاف جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (نعتز بكافة منتسبي قوة دفاع البحرین الشجعان وحرصھم الدائم على حمل الأمانة بكل إخلاص وبما یقومون به من واجبات وطنیة سامیة بشجاعة وعزیمة صادقة).

حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة یزور سلاح الجو الملكي البحریني

تفضل حضرة صاحـب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، بزیارة إلى سلاح الجو الملكي البحريني یوم الإثنین ١٨ سـبتمبر ٢٠٢٣م.

وبهذه المناسبة صرح جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: (نقدر ما يبذله رجال سلاح الجو الملكي البحـریني البواسل من جھود وطنیة مشرفة بعزیمة صادقة وما یتسمون به من جاھـزیة قـتالیة ومھارة رفیعة، متكاتفین صفاً واحداً مع إخوانھم من رجال قوة دفاع البحرین الشجعان لأداء رسالتھم الوطنیة السامیة دفاعاً عن الوطن ومكتسباته الحضاریة وأمن مواطنیه رافعین رایة وطنھم شامخة في كل الواجبات التي توكل لھم).

صدور الأمر الملكي السامي بترقية عدد من ضباط وأفراد ومدنيين قوة دفاع البحرين بمناسبة ذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين

صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه الأمر الملكي السامي، بترقية (665) ضابطاً بقوة دفاع البحرين من مختلف الرتب العسكرية، وجاءت هذه الترقيات التي صدرت بالأمر الملكي السامي تزامناً مع ذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين الخامسة والخمسون.

كما صدرعن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه الأمر الملكي السامي بمنح وسام تقدير الخدمة العسكرية من الدرجتين لعدد 87 ضابط و398 من الأفراد.

وبهذه المناسبة نقل صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى الضباط الذين جرى ترقيتهم للرتب الأعلى وتكريمهم بالأوسمة، تهاني حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتمنياتهما لهم بدوام التوفيق والسداد لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار خدمةَ للوطن تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة یترأس اجتماع مجلس الدفاع الأعلى

ترأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خلیفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة رئیس مجلس الدفاع الأعلى حفظه الله ورعاه، اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، الذي عُقد یوم الأربعاء ٢٠ سبتمبر٢٠٢٣م.

وبهذه المناسبة صرح جلالته حفظه الله ورعاه بقوله: ( نشيد بالعمل الدؤوب والمثمر الذي تقوم به قوة دفاع البحرين والحرس الوطني ووزارة الداخلية، وحرصهم الدائم على النهوض بأداء واجباتهم السامية ببسالة وعزم لا یلین، حماية للوطن والذود عن مكتسباته وأمن مواطنيه الكرام).

افتتاح مبنى عيادات الخدمات الطبية الملكية بالمستشفى العسكري لقوة دفاع البحرين

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله يوم الإثنين 6 فبراير 3202م، بافتتاح مبنى عيادات الخدمات الطبية الملكية بالمستشفى العسكري لقوة دفاع البحرين.

وبهذه المناسبة صرح سموه حفظه الله: (نعرب عن اعتزازنا بما تشهده قوة دفاع البحرين بكافة قطاعاتها من تطورٍ مستمر منذ تأسيسها للقيام بواجبها من خلال صون مقدرات الوطن وحفظ سيادته واستقراره، وأمان مواطنيه، وحماية منجزاته ومسيرته الحضارية).

صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء يزور القيادة العامة لقوة دفاع البحرين

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بزيارة القيادة العامة لقوة دفاع البحرين يوم الثلاثاء 31 يناير 2023م.

وبهذه المناسبة صرح سموه حفظه الله: (إنّ الدور الوطني الذي يقوم به منتسبو قوة دفاع البحرين بكافة القطاعات العسكرية دورٌ حيوي في مسيرة البناء والتطوير مرتكزه للحفاظ على سيادة الوطن وصون مقدراته وحفظ أمنه وأمان مواطنيه وفق أهداف المسيرة التنموية الشاملة التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه).

وأضاف سموه حفظه الله بقوله: (نشيد بكفاءة منتسبي قوة دفاع البحرين وقدراتهم التي تعكس المستوى المشرف الذي يحرصون على الإسهام به في مختلف ميادين الواجب، وحملهم الأمانة بكل إخلاص مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة في سبيل حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة تحقيقاً لما فيه الخير للجميع).

كما أضاف سموه حفظه الله في إحدى زياراته للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين بقوله: (إن رجال قوة الدفاع سيظلون على الدوام نموذجاً للتضحية والفداء ومصدراً للإلهام يستمد الجميع منهم معاني الإخلاص والعطاء).

صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد يزور القيادة العامة لقوة دفاع البحرين

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بزيارة إلى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين.

وبهذه المناسبة صرح سموه حفظه الله بقوله: (نؤكد على الدور الوطني لمنتسبي قوة دفاع البحرين في الحفاظ على سيادة الوطن وصون مقدراته ودعم مسارات التنمية وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، في ظل الدعم المستمر الذي تحظى به من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه).

متابعة دائمة ومستمرة لإنجازات وفعاليات قوة دفاع البحرين

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد إحدى وحدات قوة دفاع البحرين

ضمن زيارات معاليه المستمرة لمختلف الأسلحة والوحدات للاطلاع على جاهزيتها القتالية واستعداداتها الإدارية والعسكرية ومراحل سير العمل بتلك الأسلحة والوحدات أجرى صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين زيارة تفقدية لإحدى وحدات قوة دفاع البحرين، وذلك خلال شهر يناير 2023م، وبهذه المناسبة صرح معاليه: (نؤكد على مضي هذه القوة الوطنية قدماً في مسيرة تطوير منظوماتها الدفاعية وتعزيز قدراتها العسكرية وإن المستوى المتقدم الذي وصلت إليه قوة دفاع البحرين من الكفاءة القتالية العالية والمتميزة والمستوى الإداري المتقدم ما كان ممكناً لولا الدعم الكبير والرعاية الدائمة والاهتمام المستمر من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يقوم بزيارة تفقدية إلى عددٍ من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين

قام صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بزيارة تفقدية إلى عددٍ من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين اطلع خلالها على مستوى الجاهزية القتالية والاستعدادات الإدارية، وذلك خلال شهري فبراير ومارس 2023م.

وبهذه المناسبة صرح معاليه: (إن ما تشهده أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين من تقدم وتطور وفق خطط الإعداد وبرامج التدريب المتقدم بفضل من الله تعالى ثم بتوجيهات ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، حتى تبوأت قوة دفاع البحرين أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية من خلال تجهيز كافة أسلحتها ووحداتها بأحدث الأسلحة والآليات والمعدات العسكرية المتطورة، لتكون درعاً حامياً لمكتسبات الوطن ومقدّراته ومنجزاته).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد إحدى وحدات قوة دفاع البحرين

قام صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بزيارة تفقدية لإحدى وحدات قوة دفاع البحرين اطلع خلالها على الجاهزية القتالية والإدارية واستمع إلى إيجاز حول مجريات سير العمل بالوحدة، وذلك خلال شهر مايو 2023م.

وبهذه المناسبة صرح معاليه: (إن المستوى المتقدم الذي تشهده مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين يدعو إلى الفخر والاعتزاز بهذه القوة الوطنية، وكل ذلك قد جاء بفضل من الله عز وجل ومن ثم الدعم والرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى ‏للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، فضلاً عن حرص ومثابرة رجالها المخلصين على البذل والعطاء اللامحدود في تنفيذ كافة الواجبات الموكلة لهم للذود عن مقدرات الوطن ومكتسباته وحماية منجزاته والدفاع عن ثراه الغالي).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد عدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين

قام صاحب المعالي المشير الركن الشیخ خلیفة بن أحمد آل خلیفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، خلال شھر سبتمبر ٢٠٢٣م، بزیارات تفقدیة لعدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرین ضمن زیارات معالیه المستمرة لمختلف الأسلحة والوحدات.

وبهذه المناسبة صرح معاليه بقوله: (إن رجال قوة دفاع البحرین یستلھمون القوة ویستمدون العزیمة من الله سـبحانه وتعالى، ومن ثم من الرؤیة النیرة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثیثة من صاحب السمو الملكي الأمیر سلمان بن حمد آل خلیفة ولي العھد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئیس مجلس الوزراء حفظه الله، وأنھم یؤدون واجباتھم الوطنیة بروح عالیة وذلـك في كل ما یناط بھم ویوكل إلیھم من مھام من أجل استقرار ھذا الوطن وحفظ مقدراته ومكتسباته).

صدور أمر من صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بترقية عدد من ضباط وأفراد ومدنيين قوة دفاع البحرين بمناسبة ذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين 5 فبراير

أصدر صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أمره بترقية )3621( تشمل الأفراد والمدنيين في مختلف الرتب والدرجات بقوة دفاع البحرين بهذه المناسبة.

وبهذه المناسبة صرح معاليه: (نهنئ الضباط والأفراد والمدنيين بمناسبة ترفيعهم مباركين لهم ترقيتهم وتكريمهم بالأنواط، داعين أن تكون هذه الترقية حافزاً لهم لبذل المزيد من العطاء في ميدان العمل لأداء واجبهم الوطني في الدفاع عن الوطن، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لقوة دفاع البحرين متمنين لهم التوفيق والنجاح في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يترأس اجتماع المجلس الأعلى للكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني

ترأس صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين اجتماع المجلس الأعلى للكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، وذلك يوم الثلاثاء 16 مايو ٢٠٢٣م.

وبهذه المناسبة صرح معاليه بقوله: (أنه بفضل الرعاية السامية والاهتمام الدائم والكبير والتوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، حققت قوة دفاع البحرين خلال مسيرتها العديد من الإنجازات الملموسة على المستويين القتالي والإداري، وتواصل باستمرار وبكل جهد في تنفيذ عملية التطوير والتحديث لمختلف المناهج العلمية في شتى الصروح التدريبية العسكرية).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد إحدى وحدات قوة دفاع البحرين

تفقد صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين إحدى وحدات قوة دفاع البحرين، ضمن متابعة معاليه الميدانية المستمرة للإطلاع على مراحل التحديث في كافة الأسلحة والوحدات، وذلك خلال شهر يونيو 2023م.

وبهذه المناسبة صرح معاليه بقوله: (نؤكد إنه بعطاء وإنجاز الرجال المخلصين بقوة دفاع البحرين أضحت منظومتنا العسكرية في تطور عسكري مثالي، حيث تعمل على اقتناء الأسلحة القتالية المتطورة، وتحرصُ على كل ما من شأنه النهوضُ بالتدريب العسكري، وترفد وحداتها بالعناصر البشرية المسلحة بالعلم والعلوم العسكرية المتقدمة).

وأضاف معاليه بقوله: (إن الجاهزية القتالية والإدارية لقواتنا الوطنية تجعلها متيقظة على الدوام كما أنها متأهبة وجاهزة للدفاع عن وطننا الغالي وحماية منجزاته، متمنين للجميع دوام التوفيق في أداء واجبهم الوطني المقدس بكل عزم وإخلاص).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد إحدى وحدات قوة دفاع البحرين

قام صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، خلال شهر أغسطس٢٠٢٣م، بزيارة تفقدية لإحدى وحدات قوة دفاع البحرين، اطلع خلالها على مستوى الجاهزية القتالية والإدارية والاستعدادات التدريبية وتنفيذ برامج التطوير والتحديث التي تشهدها الوحدة، كما قدم لمعاليه إيجاز عن أحدث المنظومات القتالية والمعدات العسكرية المتطورة في هذه الوحدة.

وبهذه المناسبة صرح معاليه بقوله: (نؤكد على الدور الكبير الذي تنهض به قوة دفاع البحرين في المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين في ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله).

تحت رعاية صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين أقيم حفل تكريم المستحقين للأوسمة والأنواط التقديرية لعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين

أقيم تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين حفل تكريم المستحقين للأوسمة والأنواط التقديرية التي منحها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه لعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

وبهذه المناسبة صرح معاليه بقوله: (إنه منذ تأسيس هذا الصرح الشامخ الذي وضع لبناته الأولى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وقوة دفاع البحرين تضع نصب أعينها الاهتمام والارتقاء بالعنصر البشري من خلال تقديم كافة الدعم والمساندة والتقدير له، وأضاف معاليه: (إن الاستمرار في تطبيق مبدأ الثواب والجزاء لرجالها الأوفياء وتكريم منسوبيها بالأوسمة والأنواط التقديرية سنوياً تقديراً لهم على جهودهم المخلصة والمتميزة، وعلى ما يبذلونه من عمل دؤوب ومثمر في خدمة مملكتنا الغالية).

تحت رعاية صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين ختام التمرين المشترك “الدفاع المتوهج 23 “‏

أقيم تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين تنفيذ المرحلة الختامية للتمرين المشترك “الدفاع المتوهج Neon Defender 23″، يوم الأربعاء 25 يناير 2023م، والذي اشترك في تنفيذه عدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية متمثلة بخفر السواحل، والحرس الوطني، والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية “NAVCENT”.

وبهذه المناسبة صرح معاليه: (نؤكد أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالتوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه تسير خطط الارتقاء بالجاهزية القتالية والإدارية بمختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين بخطوات ثابتة ومدروسة مرتكزة على أرقى النظريات العسكرية).

وأضاف معاليه بقوله: (نعرب عن فخرنا واعتزازنا بالمستوى المشرف الذي ظهر به المشاركون في التمرين من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، والحرس الوطني، والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية “NAVCENT”، ونشيد بتحليهم بروح العزيمة والإصرار لأداء الواجب المناط بهم على أكمل وجه).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد مجريات تمرين القيادات “حصن الوطن 2023”

تفقد صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين مجريات تمرين القيادات “حصن الوطن 2023” الذي تنفذه قوة دفاع البحرين بمشاركة الحرس الوطني ووزارة الداخلية في مختلف محافظات المملكة، وذلك يوم الثلاثاء 14 مارس 2023م.

وبهذه المناسبة صرح صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بقوله: (إن تمرين القيادات “حصن الوطن” أصبح نموذج بارز لتعزيز القدرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين القوات المسلحة المشاركة ويسهم بصورة فاعلة في تعزيز مستوى الاستعداد القتالي لديهم بالإضافة إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المملكة). وأضاف معاليه: (إن التدريب هو القاعدة الأساسية لتقييم كفاءة الوحدات، والقيادات والضباط والأفراد المشاركين في التمرين، فضلاً عن رفع مستوى الجاهزية القتالية، من خلال رفدها بأحدث مناهج الإعداد والتدريب في المجال العسكري والعملياتي بما يتوافق مع المهام والواجبات المسندة للقوات لمواجهة مختلف التحديات القائمة عليها الجيوش المتقدمة في العالم).

تحت رعاية صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين افتتاح متحـــف كتيبـــة المشــــاة الآليـــة الملكيــة الأولـــى‏

تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين الذي يصادف 5 فبراير ،أقيم تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين حفل افتتاح متحف كتيبة المشاة الآلية الملكية الأولى، وذلك يوم الخميس 16 فبراير 2023م.

وبهذه المناسبة صرح معاليه: (إن الذكرى الخامسة والخمسون على تأسيس قوة دفاع البحرين مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، وفي ذات الوقت نستذكر ذكرى تأسيس هذه الوحدة التي تعتبر أولى اللبنات الأساسية لبناء وحدات قوة دفاع البحرين، والتي كانت تحت رعاية مباشرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه الذي أشرف على مراحل تأسيسها ووضع برامج التدريب والتسليح لها، حيث لم يألو جلالته جهداً في تذليل كافة الصعاب التي كانت تواجه التجربة الأولى في إنشاء أولى الوحدات وتوفير جميع الإمكانيات والظروف الملائمة لنجاحها، وسخر جلالته جُل اهتمامه وجهده لهذه الوحدة مع المساندة والتوجيه وصولاً لمرحلة البناء والتطوير حتى تحقق الهدف في تأسيس وبناء أول وحدة عسكرية بحرينية مدربة على أرض الوطن).

صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمؤسسة العسكرية لتطوير التصنيع الحربي

ترأس صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمؤسسة العسكرية لتطوير التصنيع الحربي، بحضور سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، وسعادة الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع، وذلك يوم الأربعاء ١٢ يوليو ٢٠٢٣م.

وبهذه المناسبة صرح صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بقوله: (نؤكد أن قوة دفاع البحرين ماضية بخطوات متّزنة ومدروسة بدقة وبعناية نحو عملية التخطيط الاستراتيجي جنباً إلى جنب مع عملية البناء العسكري المتطور والتي تشهدها قوة دفاع البحرين ضمن مسيرتها المباركة برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله).

سعادة وزير شؤون الدفاع يسلم الأطباء في المنظومات الطبية بقوة دفاع البحرين وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي

حضر سعادة الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع حفل تكريم الأطباء في المنظومات الطبية بقوة دفاع البحرين الحاصلين على “وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي” في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية، وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023م.

و تفضل سعادة وزير شؤون الدفاع بتسليم “وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي” للأطباء في المنظومات الطبية بقوة دفاع البحرين، إنفاذاً للأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وفي إطار توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لكافة الجهات المعنية بتسليم الوسام للعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية، وقوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، وكافة الجهات المساندة.

سعادة رئيس هيئة الأركان يتفقد المرحلة الختامية من مجريات تمرين القيادات “حصن الوطن 2023”

تفقد سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان المرحلة الختامية من مجريات تمرين القيادات “حصن الوطن 2023″، والذي نفذته قوة دفاع البحرين بمشاركة الحرس الوطني ووزارة الداخلية، في عدد من مناطق ومحافظات مملكة البحرين، وذلك يوم الأربعاء 15 مارس 2023م، حيث استمع سعادته إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة والأسلحة والوحدات المشاركة فيه خلال اطلاعه على مجريات التمرين.

وبهذه المناسبة صرح سعادة رئيس هيئة الأركان بقوله: (إن تمرين “حصن الوطن 2023” يأتي ضمن سلسلة تمارين القيادات الذي تقوم بعقده قوة دفاع البحرين وتنفذه مع الحرس الوطني ووزارة الداخلية في إطار التنسيق والتعاون المشترك القائم على تطوير كافة أساليب القيادة والسيطرة ورفع مستويات الجاهزية القتالية والاستعدادات الإدارية، والمتمثلة في الإعداد المسبق بين القوات المسلحة المشاركة في التمرين بهدف تقييم سرعة ومستوى الاستجابة القيادية والعملياتية لتنفيذ آليات التعامل الدفاعي اللازمة لمواجهة مختلف التهديدات والتصدي لها).

سعادة رئيس هيئة الأركان يتفقد الجاهزية القتالية والإدارية بعددٍ من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين

قام سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان خلال شهر فبراير 2023م بتفقد الجاهزية القتالية والإدارية بعددٍ من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، وذلك ضمن اختبار تقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام2023م، حيث اطلع عن كثب على مستوى الجاهزية القتالية والإدارية وسير العمل.

وبهذه المناسبة صرح سعادته: (نشيد بالروح المعنوية العالية التي دائماً ما يتصف بها رجال قوة دفاع البحرين بمختلف الأسلحة والوحدات، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام المستمر من قبل المسؤولين بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين وعلى رأسهم صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بمستوى الجاهزية القتالية والإدارية لمختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، وبهدف الارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية لدى منتسبيها).

سعادة رئيس هيئة الأركان يسلم عدد من ضباط قوة دفاع البحرين وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي‏

حضر سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان حفل تكريم عدد من ضباط قوة دفاع البحرين الحاصلين على “وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي” في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية، وذلك يوم الإثنين 27 فبراير 2023م.

وتفضل سعادة رئيس هيئة الأركان بتسليم “وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي” لعدد من ضباط قوة دفاع البحرين، إنفاذاً للأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وفي إطار توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لكافة الجهات المعنية بتسليم الوسام للعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية، وقوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، وكافة الجهات المساندة.

سعادة رئيس هيئة الأركان يتفقد الجاهزية القتالية والإدارية لعدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين ضمن اختبار تقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام 2023م‏

قام سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان بتفقد الجاهزية القتالية والإدارية لعدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين ضمن اختبار تقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام 2023م، حيث اطلع سعادته عن كثب على مستوى الجاهزية القتالية والإدارية وسير العمل بتلك الأسلحة والوحدات.

وبهذه المناسبة صرح سعادة رئيس هيئة الأركان بقوله: (نشيد بالروح المعنوية العالية التي دائماً ما يتصف بها رجال قوة دفاع البحرين بمختلف الأسلحة والوحدات، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام المستمر من قبل المسؤولين بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين في مواصلة رفع مستوى الجاهزية القتالية وتطوير الكفاءة الإدارية لجميع أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، والارتقاء بمستوى منتسبيها ضمن خطط التطوير المستمرة بأفضل برامج الإعداد ومناهج التدريب المتقدمة، والعلوم العسكرية الحديثة والمعاصرة).

سعادة رئيس هيئة الأركان يحضر حفل تخريج إحدى دورات المشاة المتقدمة للضباط

حضر سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان حفل تخريج إحدى دورات المشاة المتقدمة للضباط في مركز تدريب قوة الدفاع الملكي، بمشاركة عدد من ضباط الحرس الوطني والقوات المسلحة في دولة الكويت الشقيقة، وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023م، وتفضل سعادة رئيس هيئة الأركان بتسليم الشهادات على الضباط الخريجين والجوائز التقديرية على المتفوقين، وبهذه المناسبة هنأ سعادته الضباط المشاركين على تخرجهم وإتمامهم منهاج هذه الدورة المتقدمة، واستكمالهم بنجاح كل متطلبات التخرج.

فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي يتسلم “وسام الدولة للتضحية

منح فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة خلال حفل ‏تكريم الفرق المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ في جمهورية تركيا فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين “وسام الدولة للتضحية” الذي أقيم يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023م، وذلك تكريماً لجهود الفريق في مهمته الإغاثية الإنسانية عملية “سواعد الغيث” والتي أتت امتثالاً للأوامر والتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن ‏عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبدعم من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والمتابعة المستمرة والمباشرة من قبل سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني ‏قائد الحرس الملكي، جراء الزلزال الذي ضرب كل من تركيا وسوريا الشقيقتين في 6 فبراير 2023م.

فريق طبي من الخدمات الطبية الملكية يشارك في عملية “الفارس الشهم 2”

شارك فريق طبي من الخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين في مبادرة “الفارس الشهم 2” ضمن المستشفى الميداني الإماراتي في جمهورية تركيا، التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدعم الناجين من الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا والمساعدة في عمليات إعادة التأهيل.

مملكة البحرين تحقق لقب غينيس للأرقام القياسية لاختبارات السمع خلال 12 ساعة

حققت مملكة البحرين رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في مجال الطب والتي أقيمت تحت رعاية الفريق الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، حيث تمكنت مملكة البحرين بالتفرد في تحطيم الرقم القياسي لاختبارات السمع لمدة 12 ساعة وتحطيمها للرقم القياسي السابق المسجل بموسوعة غينيس، ويعد هذا الإنجاز من الإنجازات اللافتة ونقلة نوعية في مجال الطب، وقد أناب سموه اللواء الركن حمد خليفة النعيمي نائب قائد الحرس الملكي لحضور حفل إعلان موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاختبارات السمع خلال 12 ساعة، والذي أقيم يوم السبت 20 مايو 2023م بالحرس الملكي.

وبهذه المناسبة صرح سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي بقوله: (إن هذا الإنجاز العالمي الذي حققته مملكة البحرين لاختبارات السمع خلال 12 ساعة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يعد إنجازاً نفخر به جميعاً، إنجازاً حققناه معاً لتواصل المملكة إنجازاتها العالمية المتوالية والتي تأتي دائماً بدعم متواصل من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، والمؤازرة المستمرة من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والمتابعة الدائمة من سيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين).

سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي يفتتح مركز الأبطال بالحرس الملكي

أفتتح سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي مركز الأبطال بالحرس الملكي، وذلك تزامناً مع احتفالات الذكرى الخامسة والخمسون لتأسيس قوة دفاع البحرين، وذلك يوم الأحد 5 فبراير 2023م.

وبهذه المناسبة صرح سموه: (نشيد بما تحظى به الرياضة العسكرية من دعم لا محدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وبمساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والمتابعة المستمرة من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين لقطاع الرياضة العسكرية، والتي تجلت في تحقيق إنجازات رياضية عسكرية متعددة في المحافل الإقليمية والدولية).

حفل تخريج الدورة التأسيسية القضائية (الحادية عشرة) للضباط في أعمال النيابة العسكرية بالقضاء العسكري لقوة دفاع البحرين

أقيم بالقضاء العسكري لقوة دفاع البحرين حفل تخريج الدورة التأسيسية القضائية (الحادية عشرة) في أعمال النيابة العسكرية التي نظمها القضاء العسكري، والتي شارك فيها عدد من الضباط المنتسبين إلى الهيئات القضائية والقانونية العسكرية للدول الشقيقة (دولة الكويت وسلطنة عمان)، وضباط من قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في مملكة البحرين، وذلك يوم الأحد 19 مارس 2023م.

الجدير ذكره، أنه منذ بداية العهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، قام القضاء العسكري بقوة دفاع البحرين بتنظيم العديد من الدورات في نطاق العمل القضائي والقانوني لمنتسبي القوات المسلحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (ضباط، وضباط صف، وأفراد)، حيث تم من خلالها تزويدهم بالمهارات العملية والنظرية في المجال القضائي، كما أن القضاء العسكري يعمل على عقد الدورات وبشكل مستمر لكافة الأجهزة العسكرية والأمنية في مملكة البحرين.

تخريج دورة المتطوعين المدنيين للقوة الاحتياطية “الدفعة الرابعة”‏

جرى بقوة دفاع البحرين حفل تخريج دورة المتطوعين المدنيين للقوة الاحتياطية “الدفعة الرابعة” استمراراً للمرحلة الأولى من أقارب العاملين والمتقاعدين في قوة دفاع البحرين والحرس الوطني (العسكريين والمدنيين)، وذلك يوم الأربعاء 22 مارس 2023م، في الاتحاد الرياضي العسكري.

وعبر المتطوعون الخريجون في كلمتهم خلال الحفل عن اعتزازهم وفخرهم لما تلقوه من علوم وتدريبات عسكرية خلال هذه الدورة، والتي ساهمت في تأهيلهم عسكرياً ودفاعياً وصقل مهاراتهم الإدارية، معاهدين الله عز وجل ثم القيادة الحكيمة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، بأن يكونوا دوماً على أهبة الجاهزية والاستعداد التام للدفاع عن الوطن الغالي، وأن يكونوا بعون الله تعالى درعاً منيعاً وقوة رديفة مساندة لإخوانهم بمختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين.

سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي في مقدمة مودعي فريق البحث والإنقاذ عملية سواعد الغيث المتوجه إلى جمهورية تركيا

امتثالاً للأوامر الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه تشارك قوة دفاع البحرين في مهمة الإغاثة الإنسانية عملية سواعد الغيث في جمهورية تركيا الشقيقة ممثلة في فريق بحث وإنقاذ من الحرس الملكي بمتابعة سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي.

وبهذه المناسبة صرح سموه: (نشير إلى الحرص الدائم من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، على المبادرات الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين والمحتاجين في مختلف بقاع العالم، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ودعم صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين). وأضاف سموه: (إن الأعمال الإغاثية النبيلة تأتي في إطار تقديم يد العون والمساعدة للأشقاء انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم، وإن فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين في أتم الجاهزية والاستعداد للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ، والوقوف إلى جانب المتضررين والتخفيف من آثار الزلازل المدمرة التي تتسبب في خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات).

سمو مستشار الأمن الوطني ‏قائد الحرس الملكي يستقبل فريق البحث والإنقاذ “سواعد الغيث” التابع للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين‏

استقبل سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني ‏قائد الحرس الملكي فريق البحث والإنقاذ “سواعد الغيث” التابع للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين بعد انتهاء مهمته الإغاثية الإنسانية، والتي تكللت بالنجاح في جمهورية تركيا الشقيقة في الفترة من 11 إلى 22 فبراير 2023م، وذلك يوم الخميس 2 مارس 2023م.

وبهذه المناسبة صرح سموه: (إن تلك المبادرة الإنسانية الجليلة أتت امتثالاً للأوامر والتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن ‏عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه. وأضاف سموه: (ونعرب عن تقديرنا للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ودعم من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، لتسهيل وإنجاح مهمة فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي لهذه المهمة الإنسانية النبيلة).

وصرح سموه: (نشيد تفاني جميع منتسبي الفريق خلال عملية “سواعد الغيث” واحترافيتهم العالية، وانتهاجهم لمبادئ ومعايير الأمن والسلامة والتزامهم بالدقة والمهنية أثناء البحث تحت الأنقاض جراء الكارثة المدمرة التي ألمت بالأشقاء في تركيا وسوريا رغم حالات الطقس والظروف الجوية الصعبة).

مملكة البحرين ممثلة بسلاح الجو الملكي البحريني تستلم الطائرة المقاتلة أف 16 بلوك 70

تسلمت مملكة البحرين ممثلة بسلاح الجو الملكي البحريني لقوة دفاع البحرين أول طائرة مقاتلة من نوع أف 16 بلوك 70 (F16 Block 70) وهي من أحدث الطائرات المقاتلة ومملكة البحرين هي الدولة الأولى من بين دول العالم والمنطقة بالتحديد التي ستتزود بهذا الطراز من مقاتلات أف 16المتقدمة والمتطورة في منظومتها التسليحية، ضمن اسراب سلاح الجو الملكي البحريني.

وبهذه المناسبة صرح صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين: (نؤكد أن لتلك الرؤى الحكيمة والتوجيهات السامية السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، والرعاية الدائمة والمستمرة من لدن صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، أصبح سلاح الجو الملكي البحريني اليوم أحد ركائز القوة الأساسية للوطن، وذلك لما وصلت إليه كافة أجنحته وأساربه ومنظوماته من تقدم وتطور وتكامل على مختلف الأصعدة والمستويات، ولله الحمد حقق جميع رجاله بكفاءتهم وخبراتهم من الطيارين والمهندسين والفنيين والمدربين أعلى مستويات الاحترافية في مختلف العمليات الجوية، وسطروا أروع أمثلة البذل والتضحية في سبيل الدفاع عن مملكتنا الغالية، وحماية مكتسباتها ومنجزاتها الحضارية حتى أصبح هذا السلاح منظومة عسكرية متكاملة ومتقدمة وفق أحدث الاستراتيجيات).

وأضاف معاليه: (إن سلاح الجو الملكي البحريني يضم اليوم أحدث الطائرات الحربية المقاتلة المتطورة، وطائرات النقل الجوي الحديثة، والطائرات العمودية المتقدمة، ويمثل دخول أحدث نسخة من الطائرة المقاتلة من نوع أف 16 بلوك 70 (F16 Block 70) التي تتميز بقدرات أمنية وقتالية متقدمة، إضافة نوعية مهمة إلى سلاح الجو الملكي البحريني، لكونها الأكثر تطوراً والأحدث من طراز هذا النوع للطائرات المقاتلة في ترسانة السلاح الجوي في العالم لما تتطلبه الظروف الراهنة من تسليح جوي معاصر لمواجهة تحديات القرن الحالي).

افتتاح دورة المتطوعين المدنيين للقوة الاحتياطية “الدفعة الرابعة” استمراراً للمرحلة الأولى‏

جرى بقوة دفاع البحرين افتتاح دورة المتطوعين المدنيين للقوة الاحتياطية “الدفعة الرابعة” استمراراً للمرحلة الأولى، يوم الأحد 26 فبراير 2023م.

ويشترك في هذه الدورة عدد من المتطوعين من القطاع المدني في القوة الاحتياطية للمواطنين من أقارب العاملين والمتقاعدين في قوة دفاع البحرين والحرس الوطني (العسكريين والمدنيين)، وتهدف هذه الدورة إلى تأهيلهم التأهيل العسكري الذي يمكنهم من الدفاع عن وطننا الغالي، ليكونوا درعاً داعماً لإخوانهم من منتسبي قوة دفاع البحرين، وذلك إيماناً وتنفيذاً لنهج وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

قوة دفاع البحرين ترسل المساعدات الإنسانية إلى جمهورية تركيا

ضمن الجهود المبذولة لمساعدة الأشقاء جراء الزلزال المدمر واصلت قوة دفاع البحرين في إرسال المساعدات الإنسانية بتسخير ثاني عملياتها الإغاثية عبر طائرات سلاح الجو الملكي البحريني إلى جمهورية تركيا الشقيقة محملة بمواد إغاثية وأجهزة طبية وخيم إيوائية ومساعدات غذائية ولوجستية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، بتقديم الدعم اللازم ومساندة الأشقاء المتضررين والمنكوبين والضحايا في كل من جمهوريتي سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين مؤخراً، وذلك بالتنسيق مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية للقيام بعملية تسليمها وتوزيعها للمتضررين، ‏سعياً في التخفيف من معاناتهم جراء آثار الزلزال الذي خلف دماراً تسبب في أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات، وسيستمر الجسر الجوي بإرسال المساعدات عبر الرحلات الجوية على مدى عدة أيام، ويأتي تسيير هذه الرحلات الإغاثية في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها مملكة البحرين تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

تخریج الدفعة الأولى من دورة المتطوعات المدنیات للقوة الاحتیاطیة بقوة دفاع البحرین

جرى في كلیة عیسى العسكریة الملكیة بقوة دفاع البحرین، یوم الخمیس ٥ أكتوبر ٢٠٢٣م، تخریج دورة المتطوعات المدنیات للقوة الاحتیاطیة “الدفعة الأولى” من أقارب العاملین والمتقاعدین في قوة دفاع البحرین والحرس الوطني (العسكریین والمدنیین).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *