اخبار البحرين

«التنمية الاجتماعية» تسمح لجمعية «الأطفال ذوي الصعوبة» بإنشاء مدارس ومراكز طبية

سيد حسين القصاب


أصدر وزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور قراراً بشأن تعديل النظام الأساسي لجمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل، بالسماح للجمعية ببناء مدارس ومراكز طبية متخصصة في التوحد، والمساهمة في مشاريع تدريب ذوي الصعوبة.

وجاء القرار بتعديل نص المادة (8) من النظام الأساسي للجمعية، لتقوم الجمعية في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين وبعد أخذ الموافقة المسبقة من الجهات الحكومية المختصة وبالتنسيق معها على تحقيق أهداف، ومن هذه الأهداف بناء والمساهمة في بناء مدارس ومراكز طبية متخصصة في التوحد لمساعدة الأفراد ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل وتحقيق أهداف الجمعية.

وإضافة على ذلك، المساهمة في إقامة مشاريع تتيح فرص التدريب على رأس العمل والتوظيف للأفراد ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل الذين سوف ينهون المراحل التعليمية، مثل الثانوية العامة والمرحلة الجامعية والمراكز التأهيلية المهنية.

كما أن من الأهداف هو دعم المؤسسات التربوية والأسرية وتوفير المزيد من هذه التسهيلات للأفراد ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل في مملكة البحرين، إضافة إلى إنشاء مشاريع تخدم المؤسسات التربوية والتعليمية لدعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *