اخبار البحرين

«التنمية الاقتصادية»: زيادة استقطاب الاستثمارات بالقطاعات ذات الأولوية

أكد مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية إيان ليندسي، تطلع المجلس لزيادة استقطاب الاستثمارات خلال العام الحالي، في القطاعات ذات الأولوية والتي تشمل الخدمات المالية، والصناعة، والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة.

وثمن خلال الجلسة الثانية ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي للبحرين بعنوان: “بناء جسور من الدبلوماسية إلى الازدهار الاقتصادي”، التي عقدتها وزارة الخارجية، دور بعثات البحرين بالخارج في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة وما تقدمه من دعم ومساندة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يلبي الأهداف والمصالح المشتركة.

كما قدم مستشار مجلس الإدارة عرضاً شاملاً للمؤشرات الاقتصادية، مشيراً إلى أن البحرين تتمتع بتنوع اقتصادي كبير، موضحاً أن القطاعات غير النفطية تمثل 83% من الناتج المحلي الإجمالي.

ونوه ليندسي بأن القطاع غير النفطي يواصل دفع عجلة النمو الاقتصادي في البحرين. كما استعرض أبرز الإنجازات التي حققها مجلس التنمية الاقتصادية في عام 2023.

وتم فتح المجال للمداخلات وطرح الأسئلة من قبل رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج حول الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار والسبل الكفيلة لتنميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *