اخبار البحرين

“التنمية السياسية”: فتح باب التسجيل في برنامج “سفراء الوطن”

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية، فتح باب التسجيل في برنامج “سفراء الوطن” لعام 2023، وحتى 17 أغسطس الجاري. وذلك عبر موقع المعهد (bipd.org)، موضحا أن البرنامج والذي سيعقد في الفترة من 20 وحتى 24 أغسطس والموجه للطلبة البحرينيين الراغبين بالدراسة في الخارج، يعد أحد مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا” ويجري تنفيذه في إطار سلسلة من البرامج والفعاليات الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ الانتماء.

ويتمثل المرتكز الأساسي للبرنامج في المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وما حققه من منجزات تاريخية في مختلف المجالات التنموية؛ والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، وغيرها. ويركز البرنامج على تثقيف المشاركين بأهم المواضيع المتعلقة بالمملكة، سعياً لتعزيز الهوية وقيم الولاء والانتماء والتوعية بالجوانب السياسية، والإعلامية، والقانونية، والحقوقية، بما يسهم في تأكيد دور المشارك كواجهة ايجابية ومشرفة للمجتمع البحريني.

وأشار المعهد إلى أنه يشترط للالتحاق بالبرنامج والذي يقدم باللغتين العربية والانجليزية، أن يكون المشارك من الطلبة الراغبين بالدراسة بالخارج، والأولوية لحديثي التخرج، وأن يختار المشارك لغة البرنامج (العربية / الإنجليزية)، مع ملء استمارة التسجيل الخاصة بالبرنامج.

وأوضح المعهد أن نسخة هذا العام من البرنامج، سيقدمها نخبة من الكوادر البحرينية المتخصصة، وتتضمن خمسة محاور رئيسة وهي؛ المحور الدبلوماسي، والمحور الاجتماعي، والمحور الحقوقي القانوني، والمحور السياسي والمحور الإعلامي.

وأضاف أنه وبعد النجاحات السابقة التي حققها البرنامج في نسخه الماضية، تم تحديث محاوره وتطويرها لتتوافق مع المتغيرات المتسارعة التي تعيشها البحرين والعالم على مختلف الأصعدة، مع التركيز على تأهيل الطلبة المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة ليكونوا خير ممثلين لوطنهم خلال دراستهم في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *