اخبار البحرين

«التنمية السياسية» يختتم مشاركته في معسكر «الملكية للشرطة» بفعاليات توعوية وتثقيفية

اختتم معهد البحرين للتنمية السياسية مشاركته في برنامج المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة، بتنظيم عدد من الفعاليات التوعوية والتثقيفية للطلبة المشاركين بعنوان (حقوقي وواجباتي)، الموجهة للمشاركين من الفئات العمرية 12 13 و16 17 عامًا، والتي أقيمت في مقر المعهد على مدى أربعة أيام، وهي إحدى فعاليات المعهد الة بمبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا) والتي يجري تنفيذها في إطار سلسلة من البرامج والفعاليات الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ الانتماء.

ومع انطلاق الفعاليات؛ قدمت رئيس قسم العلاقات العامة بالمعهد الدكتورة لطيفة المرشد، فقرة تعريفية عن المعهد ونشأته واختصاصاته، ودوره في تعزيز المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين، وما يقدمه من برامج وأنشطة وفعاليات لمختلف فئات المجتمع، خصوصاً فئة الشباب والناشئة.

فيما قدمتا؛ الأستاذة عائشة رشدان باحث أول، وصفاء فكري أخصائي تدريب وتأهيل بالمعهد، محاضرات حول حقوق وواجبات الطفل، وعرض أفلام توعوية حول النظام السياسي والانتخابي في مملكة البحرين إضافة إلى أسئلة تفاعلية مع المشاركين.

وخلال الفعاليات تم تقديم تعريف عام للحقوق والواجبات في دستور مملكة البحرين، وما يتمتع به الأطفال والأسرة من حقوق وواجبات، حيث تتكفل الدولة بتوفير جميع سبل الحماية والرعاية، وتهيئة الظروف المناسبة لتوفير بيئة تربوية لتنشئة سليمة من كافة النواحي.

كما تم استعراض طبيعة النظام السياسي في مملكة البحرين والقائم على المشاركة الشعبية في صناعة القرار عبر الانتخابات النيابية والبلدية، والتي يتم إجراؤها بصورة منتظمة كل أربع سنوات، كما تم تعريف المشاركين بطبيعة عمل السلطة التشريعية، المتمثلة بمجلسي الشورى والنواب، والأدوار المهمة التي يقومان بها، إلى جانب توعية المشاركين بالأسس والقواعد الديمقراطية في المملكة.

واختتمت الفعاليات بعدد من الأسئلة التفاعلية بين المحاضرتين والمشاركين؛ حيث تمت الإجابة على استفساراتهم المتعلقة بقانون الطفل ودليل العلم الوطني، إضافة إلى تشجيعهم على النقاش والحوار من خلال بعض التدريبات العملية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود الشراكة المجتمعية لمعهد البحرين للتنمية السياسية في المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة، ويأتي تنفيذاً لاتفاقية التعاون الموقعة بين المعهد والأكاديمية، والتي تشمل الشراكة في تنفيذ مجموعة من الفعاليات والبرامج المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *