اخبار البحرين

“التنمية السياسية” يستقبل وفداً إماراتياً من خريجي برنامج البرلمانيون الشباب


استقبلت الأستاذة إيمان فيصل جناحي، المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية، اليوم الثلاثاء، سعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، يرافقه عدد من خريجي برنامج البرلمانيون الشباب، للاطلاع على تجربة المعهد في التنمية السياسية ونشر مبادىء الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وخلال اللقاء؛ رحبت المدير التنفيذي بالضيوف من دولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكدةً على أهمية تنسيق التعاون بين الجانبين في مجال دعم ومساندة الشباب، وتوفير برامج متخصصة لهم في العمل السياسي، وبما يتوافق مع الثوابت الوطنية والقانونية.

وأعربت المدير التنفيذي عن سعادتها بهذه الزيارة، والتي تأتي كإحدى ثمار التعاون البناء مع الأشقاء في مؤسسة وطني الإمارات، والتي تأتي بلورة وترجمة حقيقة للتعاون القائم بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية الشقيقة في كل المجالات، خصوصاً ما يساهم في تعزيز دور الشباب، إيماناً بأن الشباب هم قادة الغد وعماد مستقبل أوطانهم.

وأكدت الأستاذة إيمان جناحي على ما يوليه المعهد من اهتمام في مجال رفع المستوى السياسي والقانوني للشباب، تنفيذًا لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، عبر مجموعة كبيرة من الفعاليات والبرامج التي تساهم في تأهيلهم لخوض العمل السياسي على أسس وطنية وقانونية.

بعد ذلك؛ قدمت الدكتورة لطيفة المرشد، رئيس قسم العلاقات العامة في معهد البحرين للتنمية السياسية، نبذة تعريفيه بالمعهد، استعرضت خلاله مراحل تطور عمله منذ صدور المرسوم الملكي رقم (39) لسنة 2005 بإنشاء المعهد، وما قدمه من مساهمات فاعلة لدعم وتنمية العمل السياسي في مملكة البحرين عبر البرامج والفعاليات المختلفة.

ثم قدمت محاضرة حول صناعة السمعة، استعرضت فيها المسؤوليات الملقاة على عاتق الشباب في بناء صورة ذهنية ايجابية عن دولهم، إلى جانب أهمية الالتزام بالقوانين والتشريعات لتعكس قيم وأخلاق الدولة.

بعدها قدمت عائشة رشدان، باحث أول بإدارة البرامج والتطوير السياسي، تعريفاً بالنظام السياسي في مملكة البحرين، تضمن ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين، إضافة إلى تاريخ العمل السياسي في المملكة، وصولاً إلى المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، وما تتمتع به البحرين من تشريعات وقوانين متطورة تنظم العمل السياسي عبر المؤسسات الرسمية، إلى جانب التعريف بالتنشئة السياسية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *