اخبار البحرين

الجامعة الخليجية تحتل المركز الأول على الجامعات الخاصة في محور التعليم والبحث

في تصنيف الجامعات العالمي للاستدامة “جرين ماترك”


حصلت الجامعة الخليجية على المرتبة الأولى في محور التعليم و البحث وذلك على مستوى الجامعات المحلية الخاصة و المركز الثاني على مستوى جامعات البحرين كافة. و يرتبط هذا المحور بعدد من المؤشرات من ضمنها جودة المقررات والبحوث العلمية المختصة بالاستدامة وتمويل الأبحاث العلمية والأنشطة والاستراتيجيات الة بذلك.

كما احتلت “الخليجية” المركز الثاني في محور الطاقة وتغير المناخ الذي يركز على عدة مؤشرات من ضمنها استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة و المباني الذكية وسياسة استخدام الطاقة المتجددة و الطاقة البديلة.

وفي هذا الجانب تقدمت رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتورة منى راشد الزياني بخالص التقدير إلى جميع العاملين على تحقيق هذا الإنجاز، مثمنة دورهم الفاعل في حصد العديد من الإنجازات الدولية ومتمنية لهم دوام الموفقية و السداد.

ومن جانبه، أعرب رئيس الجامعة الخليجية سعادة الاستاذ الدكتور مهند المشهداني عن اعتزازه بتحقيق الجامعة لمراكز متقدمة محليًا في هذا التصنيف العالمي مبينًا أن ذلك يؤكد على جودة الخدمات التي تقدمها الجامعة و كذلك يبرز نتيجة سعي الخليجية المستمر للتميز في مختلف التصنيفات العالمية لاسيما المتخصصة بمجال جودة التعليم والبحوث العلمية و الشراكات المجتمعية.

وأشار المشهداني أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بموضوعات استدامة البيئة الخضراء وتوفير المياه والطاقة إيمانًا منها بأهمية الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع في مكافحة تغير المناخ العالمي والحفاظ على الاستدامة في مختلف التخصصات.

ونوه المشهداني أن الجامعة الخليجية كانت الجامعة الخاصة الأولى التي تطرح الاستدامة كمقرر دراسي مشترك لجميع طلبة الجامعة كما افتتحت مركز الاستدامة في العام 2016 منوهًا بتركيز الجامعة على إدراج الاستدامة كمحورًا رئيسيًا في عدد من البحوث العلمية المحكمة و المصنفة في أشهر قواعد البيانات للبحث العلمي.

وبين المشهداني أن الجامعة إضافة لحصولها على هذا التصنيف العالمي المتقدم محليًا فقد حصدت عددًا من الاعتمادات العالمية خلال الفترة الماضية من مؤسسات دولية مرموقة مثل اعتمادIET من بريطانيا لبرنامج هندسة التصميم الداخلي، واعتماد CIPD من بريطانيا لبرنامج الموارد البشرية باللغتين العربية والإنجليزية وكذلك حصدت الاعتماد لبرنامج الإعلام من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة CIPR، إضافة لاعتماد برنامج المحاسبة من قبل ACCA وكذلك معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين ICMA في استراليا. وغيرها من الاعتمادات والعضويات المحلية والدولية الأخرى.

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية مستمرة في فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الربيعي و ذلك لكافة خريجي الثانوية والمحولين من جامعات أخرى مع منح دراسية تصل إلى 50%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *