اخبار البحرين

الجامعة العربية المفتوحة تحتفل بتسليم الشهادات لأول دفعة تحصل شهادة كامبريدج الدولية

تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، وبالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة*، احتفلت “الجامعة العربية المفتوحة مملكة البحرين” بتخريج 41 طالباً من خريجي برنامج كامبريدج الدولية في التدريس والتعليم، وذلك في حرم الجامعة بمنطقة عالي.

وفي بداية الحفل ألقى سعادة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي كلمة ثمّن فيها مبادرة الجامعة بإطلاق البرنامــج المهنــي التدريبي “شهادة كامبريدج الدوليـــة في التعليــم والتــدريس” وتنفيذه من خلال مركز التدريب والتعليــم المستمر وخدمة المجتمع وبالتعاون مع الشريك الإستراتيجي “مؤسسة كامبريــدج الدوليــة للتعليــم”.

وأكد حرص وزارة التربية والتعليم ومجلس أمناء مجلس التعليم العالي على دعم مثل هذه البرامج والمبادرات النوعية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي الخاصة، والتي تخدم الطلبة البحرينيين وتتيح لهم فرصاً دراسية متنوعة وتوفر لهم مسارات أخرى للتعلم وبناء حياتهم المهنية.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس الجامعة الدكتور غرم الله الغامدي عن بالغ سعادته بمثل هذا التعاون المثمر الذي يرفد سوق العمل البحريني بخريجين بمستوى عال إذ قال: “أخذت الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين على عاتقها الاهتمام بخريجيها من حيث إعدادهم لسوق العمل وتأمين فرص العمل لهم قدر الإمكان”.

وتابع: “يندرج هذا البرنامج ضمن مبادرة الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين لإعداد خريجيها لسوق العمل والتي بدأت عام 2020”.

وأشار قائلا: “قد حظي هذا البرنامج برعاية كاملة من قبل السفارة الأمريكية، شريكنا الاستراتيجي في البحرين، نتيجة لمقترح كامل تم تقديمه إلى السفارة، وتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع شريكنا الدولي (كامبريدج الدولية) (Cambridge International Education) والذي تعد الجامعة العربية المفتوحة مركزا معتمدا لبرامجه المهنية”.

وأوضح: “يركز هذا البرنامج على إعداد الخريجين لأغراض التدريس، ولقد قمنا حتى الآن بتدريب 41 خريجا ونأمل أي يرتفع عددهم في المستقبل كما وقمنا بتدريب أكثر من 150 طالبا على المهارات اللازمة لسوق العمل بشكل عام”.

من جانبه قال نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية بالبحرين، ديفيد براونشتاين: “يسعدني أن أكون اليوم هنا لأشارك فريق الجامعة العربية المفتوحة الذي عمل مع فريقنا عن كثب، حيث حرص المدربون أن يعملوا بشكل وثيق مع جميع المشاركين حصولهم على أفضل تدريب ممكن خلال أشهر عديدة من العمل المكثف”.

وبين قائلا: “جمع البرنامج بين طلاب الجامعة الأمريكية المفتوحة والخريجين الجدد، بالإضافة إلى مدرسي اللغة الإنجليزية. لأداء امتحان شهادة كامبريدج المعترف به دولياً، وهذا الاعتماد مقبول في جميع أنحاء البحرين ومعترف به في جميع أنحاء العالم لمدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، مما سيسهل دخول المشاركين إلى سوق العمل”.

وأكد: “نحن نقدر شراكتنا المزدهرة مع وزارة التربية والتعليم وأشيد بالدعم الشخصي الذي يقدمه الوزير للنهوض بتدريس اللغة الإنجليزية إلى جانب العديد من البرامج التعليمية الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *