اخبار البحرين

«الجرائم الإلكترونية» تحذر من أساليب جديدة في الاحتيال والسرقةً

مروان الجميلي

حذرت شعبة الجرائم المالية والإلكترونية بوزارة الداخلية عبر حسابها في «إنستغرام»، المواطنين والمقيمين، من قيام أشخاص بعمليات نصب واحتيال عبر نشر رسائل احتيالية جديدة تنتحل أسماء شركات معروفة في مملكة البحرين وعند الضغط على الرابط يطلب من الشخص المستهدف بيانات البطاقة البنكية وعند الضغط على الرابط الخبيث المرسل يتم عملية سرقة البيانات الخاصة بالشخص المستهدف.

ودأب حساب شعبة الجرائم على منصة «إنستغرام»، على نشر تحذيرات من التعامل مع الحسابات المشبوهة وحذر من التعاطي مع تلك الحسابات التي تحاول اختراق هواتفهم وحساباتهم البنكية عبر إيهام الأشخاص المستهدفين بنشر أرباح استثمارات وهمية للإيقاع بالضحية.

وأهابت شعبة الجرائم المالية والإلكترونية في وزارة الداخلية بالمواطنين والمقيمين إلى عدم التجاوب مع تلك الرسائل ووقف التعامل معها على الفور، وضرورة التأكد من هوية الحسابات المعلنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الإفصاح عن البيانات الشخصية أو المصرفية عبر الهاتف أو أي وسيلة أخر.

يذكر أن الهجمات الرقمية الخبيثة تشهد تزايداً على مستوى العالم في استخدام الأدوات الرقمية المتطورة المتاحة في السوق الإجرامي الافتراضي على الإنترنت، ومع تطوير بعض الجماعات الإجرامية لأنشطتها، فإن الجرائم الإلكترونية تتطور أيضاً وتنمو بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *