اخبار البحرين

الجمعية العامة العادية لشركة عقارات السيف تقر توزيع 4.14 مليون دينار بحريني أرباحًا نقدية للمساهمين

عقدت شركة عقارات السيف ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين: SEEF)، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين، اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي وذلك في الحادي والعشرين من مارس الجاري في تمام الساعة الواحدة ظهراً في سينما الليوان، لمناقشة البنود المدرجة في جدول الأعمال والمصادقة عليها.

ترأس الاجتماع السيد عيسى محمد نجيبي، رئيس مجلس إدارة الشركة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد أحمد يوسف وأعضاء من الإدارة التنفيذية وممثلي وزارة التجارة والصناعة ومصرف البحرين المركزي وشركة البحرين للمقاصة، وتم خلاله استعراض ومناقشة النتائج المالية للشركة بالإضافة إلى أبرز الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي.

وصادقت الجمعية العامة العادية على نتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وتوصيات مجلس الإدارة التي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 9% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 9 فلس للسهم الواحد وما مجموعه 4.14 مليون دينار بحريني، وتخصيص مبلغ 170 ألف دينار بحريني للتبرعات والخدمة المجتمعية.

يُذكر أن شركة عقارات السيف قد سجّلت أرباحًا صافية ودخلًا شاملًا عائديّن على مساهمي الشركة الأم بقيمة 6.44 مليون دينار بحريني للسنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مقابل 6.20 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته حوالي 3.95%، ووصل نصيب السهم الأساسي والمخفّض من الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم خلال السنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى 14.00 فلسًا، مقابل 13.47 فلسًا في الفترة نفسها من العام الماضي. في حين بلغت قيمة الأرباح التشغيليّة للشركة 13.95 مليون دينار بحريني للسنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مقابل 11,89 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 17.36%.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف السيد عيسى محمد نجيبي: “نحن نعتز بالإنجازات البارزة التي حققتها الشركة خلال العام 2023، كما نفخر بما أحرزناه من تقدّم في جميع مجالات أعمالنا. ومع تطلعنا لعام 2024 وما بعده، تحرص شركة عقارات السيف على الاستفادة من هذا الزخم من خلال طرح مشاريع جديدة من شأنها تعزيز قطاعات التجزئة والضيافة والترفيه. وستلعب هذه المبادرات دورًا حيويًا في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030. وبفضل محفظة استثمارات الشركة القوية والأساس المتين الذي تستند عليه ورؤيتها التقدمية، فإننا مؤهلين تمامًا لاغتنام أي فرص جديدة، ودفع عجلة الابتكار، وتقديم قيمة استثنائية لجميع الأطراف ذات العلاقة.”

وأضاف السيد نجيبي: ” نود أن نعرب عن تقديرنا البالغ للدعم المتواصل الذي تقدمه لنا الحكومة البحرينية الموقّرة، كما نتوجه بخالص الشكر إلى وزارة السياحة على تعاونها المثمر مع شركتنا، والذي يعكس فاعلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص. فلا شك أن هذا التعاون المثمر سيواصل تعزيز مكانة البحرين الرائدة كوجهة سياحية بارزة، فضلًا عن ترسيخ مكانتنا كأحد أهم أقطاب المشهد الاقتصادي للبلاد”.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف السيد أحمد يوسف: “إن نمو إيرادات شركة عقارات السيف، المدفوع إلى حد كبير بإيرادات الإيجار وازدهار استثماراتنا في القطاع الترفيهي، يعكس انتعاش اقتصاد البحرين والتزامنا الجماعي بتعزيز مسيرة نموه. وتماشيًا مع رؤية المملكة للتنمية الشاملة، فإننا نقدم خيارات عالمية المستوى في مجال العقارات والترفيه والتجزئة، مما يعزز جاذبية البحرين كوجهة مفضلة للأعمال والترفيه. ومن خلال شراكتنا مع علامات تجارية جديدة وتقديم مجموعة متنوعة من خيارات المطاعم والمقاهي والأزياء والتجزئة، فإننا نهدف إلى إثراء تجربة التسوق، وتزويد المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء بمزيج متنوع من العروض المنتقاة بعناية.”

يُشار إلى أن شركة عقارات السيف قد حققت على مدار العام الماضي إنجازات بارزة على مستوى محفظة استثماراتها. ففي يوليو 2023، تم افتتاح سينما الليوان، وتلا ذلك افتتاح مركز هوا الترفيهي في يناير. و من المتوقع أن يسهم فندق فريزر سويتس الليوان الذي تم افتتاحه مطلع هذا العام في رفع أرباح الشركة. وتسعى شركة عقارات السيف من خلال تركيزها الاستراتيجي على قطاعي الترفيه والضيافة إلى توسيع محفظة أعمالها والارتقاء بتجربة عملائها في الوقت نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *