اخبار البحرين

الجناح البحريني يشارك بـ «معرض الأغذية والمشروبات» بالرياض

أعلن الجناح البحريني مشاركته بالمعرض العالمي “InFlavour” المقرر إقامته خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر القادم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتعد المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد في العالم العربي، وهي موطن لقطاع تصنيع الأغذية وتجهيزاته، كما شهد السوق السعودي في السنوات الأخيرة نموًا هائلاً في قطاع الأغذية ويتزايد هذا النمو عامًا بعد عام. ويعد الوقت الحاضر هو أفضل توقيت لرجال الأعمال لتوسيع أعمالهم في المملكة العربية السعودية في ظل وجود فرص استثمارية غير محدودة في قطاع الأطعمة والمشروبات.

ويعد المعرض العالمي”InFlavour” تجمع صناعي متخصصاً في الأغذية الجاهزة والمكونات الغذائية وتصنيع الأغذية ومعدات الفنادق، وهو حدث دولي فريد من نوعه يجمع بين كبار الشركات المتخصصة في هذا القطاع للتواصل فيما بينهم واكتشاف الحلول والابتكارات الجديدة في مجال صناعة الأغذية والحصول على خبرة عملية وبناء علاقات مشتركة ومثمرة.

سيقام المعرض في الرياض بالمملكة العربية السعودية على مدار ثلاثة أيام، ويهدف إلى جذب ما يصل إلى 40 ألف زائر وأكثر من 200 مستثمر و 200 متحدث عالمي، بالإضافة لأكثر من 600 مجموعة واسعة من العارضين والعلامات التجارية المتعلقة بالأطعمة والمشروبات.

ويوفر الجناح البحريني فرصة مثالية للمشاركين على مدار الأيام الثلاثة التي سيقام خلالها المعرض لاكتشاف حلول جديدة وابتكارات ريادية في مجال الأغذية والمشروبات، والتعرف على أحدث اتجاهات صناعة الأغذية والمشروبات في قطاع الأعمال، بالإضافة إلى فرصة بناء علاقات تجارية وتنشيط الروابط التصديرية والاستثمارية بين الشركات المشاركة ودفع عجلة الشراكات وتبادل الخبرات مع المشاركين.

وسيستعرض قادة قطاع الأغذية والمشروبات خلال الجناح إمكاناتهم الواعدة في خلق الفرص الريادية للشركات الصغيرة والمتوسطة للانطلاق والنمو في صناعة الأغذية والمشروبات، وفرص الأعمال المستدامة التي يمكن للشركات والمستثمرين والشركات متعددة الجنسيات تطبيقها، وبحث تعزيز التعاون بين هذه القطاعات في العالم في ظل توجهات القطاع المعاصرة واتجاهات الأسواق الناشئة والمؤسسات.

وبهذه المناسبة قال أحمد عطية الله الحجيري الرئيس التنفيذي لشركة”وورك سمارت” لتنظيم الفعاليات والجهة المنظمة للجناح البحريني إنه يشكل منصة حيوية لتغيير المشهد الغذائي والضيافة في قطاع الأعمال في المنطقة والعالم، وإعادة تنشيط تصدير المنتجات بين أسواق الأغذية الدولية، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تعد أحد أهم أسواق الأغذية والمشروبات في العالم وأن استضافتها لهذا الحدث العالمي سيسهم في استكشاف آفاق جديدة للنمو في هذه الصناعات وتحفيز الشركات المشاركة نحو المزيد من النجاح في تطوير أعمالهم.

وأضاف أن تنظيم الجناح البحريني خلال هذا الحدث سيعزز فرص التعاون التجاري الدولي والشراكات بين الشركات والمستثمرين والتي من شأنها أن تعزز فرص نمو المنظومة الغذائية في ظل الإقبال الكبير من رواد الأعمال للاستثمار في مجال الأغذية والمشروبات ورغبتهم في توسيع شبكتهم الدولية لجذب المزيد من الصفقات والاستثمارات.

وأكد الحجيري أن إطلاق الجناح البحريني في هذا الحدث يأتي في إطار دعم الجهود العالمية في تعزيز استيراد وتصدير الأغذية والمشروبات، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مؤشراته، وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في هذه القطاعات الهامة، وذلك من خلال إشراك الجهات المشاركة في فعاليات الجناح البحريني التي تعزز التشبيك الدولي وتوسيع شبكة الأعمال وتطوير العلاقات ورفع مستوى جودة قطاع الأغذية والمشروبات والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستهلك.

كما يرحب الجناح البحريني بجميع الشركات المهتمة بالمعرض لحجز أماكنها والمشاركة في هذا الحدث العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *