اخبار البحرين

الحسن: معالجة تجمعات مياه الأمطار ومباشرة الحوادث المرورية لضمان انسيابية الحركة

156 بلاغاً عن طريق النظام الجغرافي الأمني..

ترأس الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ المدنية، مساء اليوم، اجتماعاً طارئاً للجنة، بمشاركة ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

واطلعت اللجنة على تقرير يتعلق بالجهود التي قامت بها الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات موجة الأمطار الغزيرة، التي تعرضت لها البلاد اليوم، من خلال معالجة مشكلات تجمعات المياه وسقوط أعمدة إنارة وأشجار ولافتات، بالإضافة إلى مباشرة الحوادث المرورية في إطار العمل على ضمان انسيابية الحركة في الشوارع والتقاطعات الرئيسية.

وأشارت اللجنة إلى أنها تعمل على تنسيق جهود الجهات المعنية وتقديم الدعم لها من خلال الإدارة العامة للدفاع المدني لتعزيز عمل وأداء تلك الجهات في التعامل مع تداعيات الأمطار، وفي هذا السياق بلغ عدد البلاغات التي اُسْتُلِمَت عن طريق النظام الجغرافي الأمني 156 بلاغاً حتى مساء اليوم، وتعاملت معها الإدارة العامة للدفاع المدني بالكفاءة المطلوبة.

في سياق متصل، أشاد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ المدنية بالجهود المكثفة التي تقوم بها وزارات الأشغال، والبلديات وشؤون الزراعة، وهيئة الكهرباء والماء والإدارات ذات الصلة في وزارة الداخلية، في إطار معالجة تداعيات الأمطار، مثمناً في الوقت ذاته التعاون الذي أبداه المواطنون مع الجهات المعنية في إطار العمل على تعزيز السلامة العامة.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية على تفعيل خطط الطوارئ المعدة سلفاً وفق معطيات ومنهجية علمية وميدانية مدروسة، موضحاً أن إدارة العمليات بالتنسيق مع مديريات الشرطة بالمحافظات والدفاع المدني والمرور، تقوم باتخاذ إجراءات ميدانية من أجل مساعدة المواطنين والمقيمين في تدبير شؤونهم وقضاء مصالحهم من خلال التعامل المهني والعاجل مع مشكلات تجمع مياه الأمطار، واتخاذ ما يلزم بخصوص البلاغات ذات الصلة.

وأشار الحسن إلى أن اللجنة الوطنية تعمل بشكل دائم على متابعة آخر المستجدات التي قد تؤثر في السلامة العامة والتأكد من الجاهزية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *