اخبار البحرين

«الحكومة الإلكترونية» تعلن عن فتح باب تسجيل المجالس الرمضانية في تطبيق إسلاميات

دعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أصحاب المجالس الراغبين بفتح مجالسهم خلال شهر رمضان المبارك للتسجيل وعرض تفاصيل مجالسهم في دليل المجالس الرمضانية عبر تطبيق إسلاميات المتوفر بمتجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps. مؤكدةً أن هذه المبادرة تأتي من منطلق حرصها على تعزيز الشراكة المجتمعية وترسيخ الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع البحريني.

فعلى الراغبين بإدراج معلومات مجالسهم وعرضها في الدليل الشامل للمجالس الرمضانية اليومية والأسبوعية لعام 2024 إرسال البيانات اللازمة متضمنة اسم المجلس، وأيام وأوقات إقامة المجلس، والمحافظة والمنطقة التي يقع فيها والعنوان والموقع الجغرافي للمجلس فضلًا عن ذكر اسم ورقم التواصل للشخص المسؤول في المجلس، وذلك عبر البريد الإلكتروني [emailprotected] خلال الفترة من 11 فبراير ولغاية 5 مارس 2024.

الجدير ذكره، أن تطبيق إسلاميات المقدم بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، يوفر حزمة من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها وهي خدمات “الحج والعمرة” والتي تشمل دليلاً للحملات الخاصة بالحج والعمرة، وخدمة “دفع الزكاة والصدقات” و “احتساب الزكاة” التي يمكن من خلالها حساب ودفع مبلغ الزكاة الواجب إخراجه من خلال ربطه بسعر الذهب اليومي تسهيلًا لاحتساب مبلغ النصاب للمستخدم.

كما يتضمن التطبيق “قائمة المساجد والمراكز” التي يتم تحديثها بشكل دوري، وميزة “التقويم السنوي” للسنة الهجرية، و”مواقيت الصلاة” و”التعرف على الوقت المتبقي للصلاة” وفقًا لروزنامة الزبارة والبحرين المعتمدة لدى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، “. ويأتي التطبيق بالتعاون أيضا مع وزارة الداخلية بتوفير خدمة “فاعل خير” والتي تتيح لأصحاب الأيادي البيضاء إمكانية تحديد حالات المعسرين والمتعثرين ممن صدر بحقهم أحكام قضائية والتبرع لها.

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى التواصل مع مركز اتصال الخدمات الحكومية 80008001 أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو تطبيق تواصل، كما تدعو الهيئة الجمهور إلى متابعة حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي @igabahrain لمعرفة آخر المستجدات حول الخدمات المقدمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *