اخبار البحرين

الحلم انتهى.. المغرب يودع مونديال السيدات برباعية فرنسيّة

أنهى المنتخب الفرنسي للسيدات رحلة المنتخب المغربي في كأس العالم 2023، بعد الفوز عليه برباعية نظيفة في مباراة الدور ثمن النهائي، يوم الثلاثاء.

ونجح المنتخب المغربي رغم خروجه أمام فرنسا، في كتابة التاريخ، بعد أن بات أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم ويبلغ الدور ثمن النهائي.

في المقابل، استطاع المنتخب الفرنسي الوصول للمرة الرابعة على التوالي إلى الدور ربع النهائي، بعد نسخ 2011 و2015 و2019.

يذكر أن أفضل نتيجة حققها منتخب فرنسا في كأس العالم كانت الوصول إلى المربع الذهبي نسخة 2011.

وسيكون منتخب فرنسا بقيادة مدربه هيرفي رونار أمام رهان قوي لكسر عقدة الدور ربع النهائي، الذي توقفت خلالها مشاركة المنتخب الفرنسي في آخر نسختين من البطولة.

3 أهداف في 8 دقائق

لم يستطع المنتخب المغربي مجاراة نسق نظيره الفرنسي في بداية المباراة، ما جعله يتلقى 3 أهداف خلال 8 دقائق فقط.

تقدم منتخب “الديوك” في الدقيقة 15 عبر لاعبة باريس سان جيرمان كاديدياتو دياني من رأسية بعد أن تسللت في وسط دفاع “لبؤات الأطلس”.

في الدقيقة 20، أضافت كنزة دالي الهدف الثاني، قبل أن تسجل زميلتها أوجيني لو سومر الهدف الثالث في الدقيقة 23 مستغلة هفوة دفاعية قاتلة.

تحسن طفيف

ظهر منتخب المغرب بمستوى أفضل خلال بداية الشوط الثاني محاولاً العودة للمباراة بقوة وتقليل فارق الأهداف. واعتمد بشكل كبير على انطلاقات زينب رضواني على طرف الملعب.

أول محاولة فرنسية في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 66 عبر تسديدة سكينة الكرشاوي التي تصدت لها خديجة الرميشي.

مع تقدم لاعبات المنتخب المغربي إلى الأمام، تلقت الرميشي هدفاً رابعاً من اللاعبة لو سومر التي ارتقت عالياً ووضعت الكرة في الشباك دون عناء.

وسجلت سومر (34 عاماً) هدفها الشخصي الثاني في المباراة، والثالث في البطولة، بعد أن سجلت هدفاً في شباك البرازيل بدور المجموعات، وهو هدفها الثامن في تاريخ نهائيات كأس العالم.

كما وصلت سومر إلى هدفها رقم 91 بقميص منتخب فرنسا خلال 91 مباراة دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *