اخبار البحرين

الحواج: مشروعان أساسيان لمجمعي 1016 باللوزي و1203 بمدينة حمد

الشنو لوح بـ”أدواته النيابية”


حسن الستري

كشف وزير الأشغال إبراهيم الحواج طرح الوزارة مشروعين أساسيين لكل من شبكة الصرف الصحي بمجمع 1016 في اللوزي ومجمع 1203 بمدينة حمد، مؤكداً الاستمرار بتنفيذ مجموعة من مشاريع البنى التحتية بكافة مناطق مملكة البحرين ضمن إطار برنامج الحكومة.

وقال الوزير الحواج، في رده على سؤال النائب عبدالحكيم الشنو، إن هناك “مشروعاً للخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي من مدينة حمد إلى الخط الرئيسي في منطقة بوري وبعدها يصل إلى محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي”.

وأضاف أن “هذا سيمكن من توصيل عدد من المناطق من ضمنها مجمع 1016 وغيرها، كما وسيتم البدء فيه عما قريب”.

وشدد على أن “الوزارة حريصة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس البلدية وأمانة العاصمة بما يسهم في ضمان سير المشاريع والخدمات وفق الخطط المقررة”، مؤكداً “الحرص على أن تكون الحلول بالنسبة للبنى التحتية شاملة ومتكاملة”.

من جهته قال النائب عبدالحكيم الشنو: “ليس من المعقول ان تظل مناقصة للبنية التحتية لأكثر من 10 سنوات حيث تعاني المجمعات 1016 و1203 من العديد من الأضرار والحاجة للبنية التحتية الصحيحة، في حال استمرار هذا التأخير من عدم إرساء المناقصة والتحرك بشكل جدي للإصلاحات في البنية التحتية، سنقوم باستخدام الأدوات النيابية من أجل الحرص لإيجاد حلول، لابد من تتخذ الوزارة خطوات جدية في المرحلة القادمة وتحريك المشاريع وعدم انتظار مرور مزيد من السنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *