اخبار البحرين

الخاجة لـ”الوطن”: ضم بيانات 1300 خدمة حكومية في دليل موحّد

محمد الرشيدات

أعلن نائب الرئيس التنفيذي للتحوّل الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية د.زكريا الخاجة، عن إنجاز 10 ملايين معاملة إلكترونية خلال عام 2023، بعد إطلاق 66 خدمة جديدة رفعت القنوات التابعة للحكومة الالكترونية إلى 680 خدمة، مشيراً إلى أن دليل الخدمات الحكومية المطوَّر الشامل الموحّد يحتوي على تفاصيل وبيانات أكثر من 1300 خدمة حكومية.

وأضاف في تصريح لـ”الوطن”، أن إجمالي عدد مرّات تحميل تطبيق “تواصل” منذ تدشينه في العام 2016 حتى اليوم بلغ 444,496 مرّة، لافتاً إلى نيّة الهيئة الجادّة بإحداث تطوير شامل لتطبيق “مجتمع واعي” في العام الحالي.

وأكد الخاجة، أنه ومن باب التزام الهيئة بتنفيذ توجيهات حكومة البحرين بتسريع وتيرة التحوّل الرقمي، وفي ضوء تنسيقها مع الوزارات والهيئات الحكومية كافّة، فإنها تعتزم في 2024 المضي قدماً صَوْبَ إطلاق وتطوير أكثر من 100 خدمة حكومية، بما يحقّق التطلّعات المنشودة ويلبّي احتياجات المستخدمين من مواطنين ومقيمين.

وذَكَرَ أن العام 2023 كان شاهداً على تطوير نظام السجلّ السكاني ونظام الوفيات، إلى جانب تدشين الهيئة مؤخراً وبإشراف من وزارة الداخلية للنسخة التجريبية من النظام الوطني للمواعيد “مواعيد”، وهو أحد الأفكار الفائزة بمسابقة الابتكار الحكومي “فكرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *