اخبار البحرين

الخرفوش: شباب البحرين نموذج متميز في الإنجاز والابتكار

أكد عضو مجلس الشباب العربي للتنمية المستدامة ممثل البحرين علي الخرفوش أن يوم الشباب العربي الذي يصادف 5 يوليو في كل عام هو مناسبة جديرة بأن تذكر فيها إنجازات الشباب العربي عامة وبشكل خاص شباب البحرين المتميز الذي يعد نموذجاً متميزاً رائعاً يحتذى في الإنجاز والابتكار والإقدام على كل ما يزيد في منجزات المملكة وصناعة المستقبل.

وأشاد بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ودعم واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للاهتمام بفئة الشباب كونهم عماد الوطن ومستقبله، وتنمية قدراتهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثمناً إستراتيجيات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتمكين الشباب واستثمار طاقاتهم.

وثمن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لقطاع الشباب، مشيداً بدور سموهما واحتضانهما الدائم للشباب البحريني ومساندتهما لإكمال مسيرة الإنجاز ونهضة مملكة البحرين الغالية.

ودعا بمناسبة “يوم الشباب العربي” إلى تبني قضية رعاية وتنمية الشباب ووضعها على سلم أولويات الحكومات الوطنية والمجتمعات المحلية والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية وجعل الشباب العربي جزءاً من صنع القرار وبناء المستقبل وصولاً إلى إقامة مجتمعات تتسم بالشمولية وأكثر قدرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن التضامن بين الأجيال من شأنه أن ينقل الخبرات بين الفئات العمرية المختلفة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وطرح الأفكار والمبادرات التي تعزز دور المملكة في مجال تمكين الشباب.

وختم بأن مملكة البحرين انتهجت منهجاً مميزاً في تمكين الشباب والرقي بهم ووضع السياسات الوطنية في برنامج عمل الحكومة من أجل تلبية متطلبات الشباب واحتياجاتهم، مؤكدا أن استثمار طاقات الشباب هو الاستثمار الناجح لتنمية الشباب والاستفادة من ابتكاراتهم وإبداعاتهم لتقدم ونهضة مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *