اخبار البحرين

«الخليجية» تنظم معرض مشاريع تخرج التصميم الداخلي بـ«المهندسين» الثلاثاء

المشهداني: ربط الطلاب بقطاع الصناعة والتنظيمات المهنية يعزز ممارسات الجودة


ينظم برنامج هندسة التصميم الداخلي بكلية الهندسة في الجامعة الخليجية معرض مشاريع التخرج للفصل الخريفي للعام الأكاديمي 20232024 في مقر جمعية المهندسين البحرينية في منطقة الجفير الثلاثاء 16 يناير، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء ومجلس إدارة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى بنت راشد الزياني.

وقال رئيس الجامعة البروفيسور مهند المشهداني إن الجامعة حريصة على ربط الطلاب بقطاع الصناعة والتنظيمات المهنية في كافة المجالات والتخصصات، معتبراً أن تنظيم معرض مشاريع التخرج لبرنامج هندسة التصميم الداخلي بكلية الهندسة في مقر جمعية المهندسين البحرينية يصب في هذا الاتجاه، ويعزز ممارسات الجودة التي يتطلبها سوق العمل.

وأشار البروفيسور مهند المشهداني إلى أن هذا المعرض فرصة مميزة لطلاب الجامعة الذين قدموا جهوداً مذهلة وأبدعوا في مشاريعهم لتطبيق مهاراتهم ومعرفتهم في مجال التصميم الداخلي.

وأوضح أنه سيتم عرض مشاريع التخرج في مجموعة متنوعة من مجالات القطاع السياحي، والقطاع التعليمي، والقطاع الزراعي، والقطاع التكنولوجي، ستقدم هذه المشاريع رؤى مبتكرة وحلول متطورة لتحسين وتحويل المساحات الداخلية بطرق مبتكرة وجذابة.

وقال إن “تنظيم هذا المعرض يعكس التزامنا القوي بتعزيز الإبداع والتميز الأكاديمي في جامعتنا. نحن فخورون بإطلاق طلابنا إلى سوق العمل مع مهارات تصميم داخلي قوية وقدرات تحليلية متقدمة”.

وأكد أن هذا المعرض يشكل فرصة للطلاب لعرض مشاريعهم أمام الجمهور والمهنيين في مجال التصميم الداخلي، وسيتم توفير الفرصة للحضور والاستماع إلى عروض الطلاب والتفاعل معهم لمناقشة الأفكار والتقنيات المستخدمة في تصميماتهم.

وأضاف “أدعو جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بمجال التصميم الداخلي لحضور هذا المعرض الرائع ودعم طلابنا الموهوبين”.

وقال المشهداني “نحن واثقون من أن هذا المعرض سيكون فرصة رائعة لاكتشاف المواهب الواعدة في مجال التصميم الداخلي وتبادل الأفكار والتجارب. نأمل أن يكون هذا المعرض بداية لمستقبل مشرق لطلابنا وأن يلهمهم لتحقيق المزيد من النجاحات في حياتهم المهنية”.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة الخليجية للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي إن الجامعة حريصة على دفع الطلاب لتطبيق أساليب التفكير الابداعي، الأمر الذي يوفر لمسات ابتكارية في مشاريع الطلاب هذا العام.

وأضاف المرصفاوي أن أهم المعايير التي تضعها الجامعة للطلاب في مشاريع التخرج أن تكون هذه المشاريع ة بالقطاع الصناعي والتجاري، وتوفر حلولاً لحاجات المجتمع الملحة في المجالات التخصصية المختلفة.

وأشار إلى أن تنظيم معرض تخرج طلاب برنامج التصميم الداخلي في مقر جمعية المهندسين البحرينية يعطي الطلاب دافعية لابتكار أساليب مميزة لعرض مشاريعهم، مشيداً بجهود القائمين على المعرض هذا العام والطلاب المشاركين.

وأشار إلى حرص الجامعة على تطوير أساليب التقييم، وفتح أبواب التعاون والتواصل مع أرباب الأعمال للاستفادة من أفكارهم وإعطاء الطلاب الفرصة للاحتكاك مع الأفكار الواقعية في أماكن العمل.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور أسامة الراوي إن “هذا المعرض هو نتاج جهود طلابنا المتميزين ويعكس التزامنا بتوفير بيئة تعليمية حافزة وملهمة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال التصميم الداخلي”.

وأضاف الدكتور أسامة الراوي “تنظيم هذا المعرض يعكس رؤيتنا في تمكين طلابنا من الاستفادة من فرصة لعرض مشاريعهم وتبادل الأفكار والتجارب مع أعضاء هيئة التدريس والمهتمين بمجال التصميم الداخلي، نحن فخورون بإبداعات طلابنا ونأمل أن يكون هذا المعرض منصة لعرض مشاريعهم الابتكارية والمتميزة”.

وقال “نشجع جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجمهور على حضور هذا الحدث الرائع ودعم طلابنا في تحقيق طموحاتهم المهنية”.

من جهتها، قالت رئيس قسم التصميم الداخلي الدكتورة أسيل العياش إن “هذا المعرض يعد فرصة مثالية لطلابنا لعرض مشاريعهم المبتكرة والمتميزة التي تم تطويرها على مدار فترة دراستهم”.

وأشارت إلى أن المعرض يعكس التزام الجامعة بتطوير وتعزيز مهارات الطلاب في مجال التصميم الداخلي وتعريفهم بأحدث التقنيات والاتجاهات في هذا المجال، موضحة أنه سيتم عرض مجموعة متنوعة من المشاريع التي تغطي المجالات السياحية، والتعليمية، والزراعية، والتكنولوجية، والتي تبين المهارات العلمية والتكنولوجية المكتسبة خلال دراستهم بالجامعة الخليجية ومنها الى الحياة العملية.

جدير بالذكر ان الجامعة حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وعلى شهادة عضوية “IET Associate Membership” من مؤسسة الهندسة والتقنية بالمملكة المتحدة “The Institution of Engineering and Technology”، وعضوية رابطة كليات الصحافة والإعلام الجماهيري (ASJMC)، والاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة (CIPR) ليكون بذلك الإعلام في الجامعة الخليجية أول برنامج أكاديمي في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، كذلك حصلت الجامعة على عضوية AASCB الدولية، واعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين في بريطانيا ACCA.

يذكر أن الجامعة الخليجية افتتحت خلال العام الحالي برنامج الإعلان والتسويق الرقمي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، والذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين والذي يمنح شهادة معتمدة من المملكة المتحدة في هذا التخصص، بالإضافة إلى أن الجامعة تطرح برامج أكاديمية أخري بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، كبكالوريوس “الهندسة الكهربائية والإلكترونية” و”الهندسة الميكانيكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *