اخبار البحرين

«الخليج لصناعة البتروكيماويات» تدشن مشروع SAP S/4 HANA «الحوسبة السحابية – منارة»

تزامنًا مع انطلاق الجيل الجديد للثورة الصناعية الرابعة (4.0 (وتماشيًا مع استراتيجية النمو والتوسع، دشنت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات يوم الاحد الموافق 5 نوفمبر الجاري مشروع نقل النظام الحالي لتخطيط موارد الشركة (SAP ECC6) إلى (SAP S/4 HANA) على الحوسبة السحابية.

بتوجيه من مجلس إدارة الشركة برئاسة سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وافق المجلس على خارطة الطريق، ومنح الضوء الأخضر لتنفيذ المبادرات من أجل تسريع استراتيجيات الشركة لبناء كيان ذكي من خلال تحسين الأتمتة والرقمنه، وقدم المجلس الدعم اللامحدود لتنفيذ مشروع التطوير والذي أطلق عليه أسم (منارة).

وبهذه المناسب، أعرب المهندس ياسر عبدالرحيم العباسي، الرئيس التنفيذي للشركة، عن بالغ سعادته بنجاح تنفيذ مشروع الانتقال إلى نظام SAP S4 HANA، مما سيسهم في تعزيز الإنتاج وزيادة كفاءة العمل بشكل كبير، مشيراً إلى أن النظام الجديد سوف يقود إلى تبسيط سير العمل، وتحسين الاتصالات، وتقديم نتائج أفضل لعملاء الشركة ومورديها وكذلك للشركاء.

كما أعرب الرئيس التنفيذي للشركة عن بالغ تقديره لأفراد فريق الشركة الذين عملوا على تنفيذ المشروع بمهنية كبيرة، منوهاً بجهودهم الاستثنائية التي بذلوها خلال فترة التحوّل إلى النظام الجديد في وقت قياسي.

ومضى قائلاً ” لقد أظهر موظفونا قدرة كبيرة على التكيف والمرونة، والالتزام بالتعلم والابتكار، وهما أمران ضروريان لمواصلة نجاحاتنا، ونتطلع للتعرّف قريباً على النتائج الايجابيّة المتوقعة للتحسينات الجديدة “.

وقد انطلق مشروع (منارة) في شهر فبراير 2023 بحضور العديد من الاستشاريين للعمل من موقع الشركة ومن الخارج. كما شكلت الشركة فريق تنفيذي من مختلف الإدارات لتوضيح متطلبات المشروع وآلية تنفيذها من خلال العديد من ورش العمل والاجتماعات جنباً إلى جنب مع الفريق الإستشاري وفريق الدعم الفني من شركة SAP. وقد حرصت الشركة على أن يكون النظام بالكامل مطبق ويدار من قبل أنظمة الحوسبة السحابية الموجودة في مملكة البحرين.

والجدير بالذكر، يعتبر هذا النظام من أحدث الأنظمة المعلوماتية الشاملة في العالم، حيث تقوم باستخدامه أكبر الشركات العالمية وبالأخص في قطاع النفط والغاز. ويتضمن النظام على عدد من الأنظمة المتفرعة مثل أنظمة الموارد البشرية، وأنظمة الموارد المالية والمحاسبة، وأنظمة التخطيط، بالإضافة الى أنظمة الصيانة، وغيرها من الأنظمة العديدة لأتمتة الشركة وعملياتها، كما يقوم النظام بتقديم أفضل الخدمات التحليلية للمعلومات وتعرضها بشكل واضح ودقيق وذلك لدعم عملية اتخاذ القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *