اخبار البحرين

الدب الروسي “ترند” السياحة في روسيا

نصف ساعة مع “توم” بـ 200 دينار

زهراء حبيب

توجهت أنظار البحرينيين والخليجيين خلال الأشهر الماضية لقضاء إجازاتهم العائلية في روسيا خاصة في موسم الشتاء رغم البرودة القارصة، إما مواكبة “للهبّة” واللعب نصف ساعة مع الدب الروسي “توم” الأكثر شهرة حالياً والأغلى سعراً، أو لاكتشاف وجهة سياحية جديدة.

وقال المدير التنفيذي لشركة الربيع للسفر والسياحة أحمد الحمد لـ “الوطن”: إن “روسيا حققت طفرة في عدد الزبائن الراغبين في السفر إليها منذ سبتمبر الماضي”، مؤكداً أن نحو 50% من الحجوزات تكون من نصيب روسيا باعتبارها الوجهة الأكثر طلباً خلال الخمسة أشهر الماضية، ومن بعدها تأتي تركيا وإسبانيا وسريلانكا ومصر.

وأضاف أنه قبل أعوام كان هناك رحلة واحدة في الشهر إلى روسيا، لكن خلال الأشهر الماضية زاد الإقبال عليها بصورة لافتة، وفي يناير الحالي نحو 6 رحلات سياحية متوجهة إلى روسيا.

وعن أسباب زيادة إقبال البحرينيين على السفر وقضاء إجازاتهم في روسيا رغم البرد القارص، أوضح الأحمد أن مجتمع البحريني يواكب المستجدات في عالم السوشال ميديا وروسيا حاليا “ترند” في عالم السياحية الخليجية، بالإضافة إلى رغبتهم في اكتشاف مناطق جديدة ومغامرات سياحية للمرة الأولى، فعلى سبيال المثال لا الحصر رحلة التزلج على الجليد مع كلاب “الهاسكي”، والسيرك الروسي، والتعرف على تاريخ روسيا من حيث المباني التاريخية والكنائس، وعروض الباليه الروسي، وزيارة الملجأ النووي “بونكر” في الطابق 10 تحت الأرض وهي من أكثر الأماكن السياحية إثارة ونال إعجاب المسافرين، ناهيك ما تتمتع به روسيا من أمن وأمان وهي أهم عنصر جذب للسائح.

وأوضح الأحمد أن الأكثر شهرة حالياً، واستقطابا للسواح من مختلف الدول هو الدب الروسي ” توم” وهو ” ترند” في “التيك توك”، لافتاً إلى أن سعر قضاء نصف ساعة واللعب مع ” توم” كلفتها 200 دينار، وأقرب موعد مع ” توم” في مارس 2024.

فيما تبدأ أسعار الرحلات السياحية إلى روسيا من 495 دينار للشخص الواحد، شاملة سعر تذاكر الطيران والرحلات السياحية، ومدة الرحلة 7 أيام.

وعلى الصعيد ذاته أفاد الخبير السياحي سيد طه علوي، بأن وجود رحلات جوية مباشرة إلى روسيا، والتأشيرة السياحية الإلكترونية، من أهم أسباب زيادة الإقبال على الرحلات السياحية إلى روسيا، ناهيك عن ما تتمتع به الدولة من أجواء أوروبية بأسعار في متناول الجميع، وهي من الدول الأمنة للسواح.

وأكد علوي أن درجات الحرارة حالياً تصل إلى 15 تحت الصفر، مشيراً إلى أن الأجواء الشتوية شجعت البحرينيين على تجربة نوع جديد من السياحة الشتوية، وتجربة مغامرات جديدة.

وأشار إلى أن روسيا تحتل المرتبة الأولى في الوجهات السياحية المفضلة لدى المواطنين، بسبب أجوائها الشتوية الأوروبية وبأسعار رخيصة، فأسعار الوجبة الواحدة للشخص لا تفوق 10 دولارات، وبإمكان السائح الخوض في مغامرات للمرة الأولى، كالطيران بـ”الهيلوكبتر” بـ 150 دولار مقابل تجربة مشاهدة المناظر والطبيعة من أعلى نقطة، والتزحلق على الجليد مع كلاب “الهاسكي” وغيرها من التجارب الممتعة.

أما عن الدب “توم”، أكد أنه “ترند” السياحة الروسية وهو الأكثر استقطاباً للسواح رغم ارتفاع سعر تذكرة القضاء نصف ساعة للعب مع الدب الروسي.

وفيما يخص أسعار باقة الرحلات إلى روسيا، أوضح أنها تتراوح بين 500 إلى 600 دينار للشخص الواحد لمدة أسبوع، وهي ما تعادل نصف سعر تكاليف السفر إلى إحدى الدول الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *