اخبار البحرين

الدفاع المدني يطلق حملته التوعوية المشتركة لمرتادي برك السباحة في محافظات المملكة

في إطار خطتها السنوية المعدة لرفع مستوى الوعي باشتراطات السلامة العامة لمرتادي وملاك برك السباحة، أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني حملة توعوية مشتركة على برك السباحة المرخصة في جميع محافظات مملكة البحرين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، وزارة الصحة، وزارة الصناعة والتجارة، وقيادة خفر السواحل.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات التوعوية التي تطلقها الإدارة العامة للدفاع المدني من منطلق مسؤولياتها في حماية وتعزيز السلامة العامة وتفعيلاً للدور التوعوي للمواطنين والمقيمين.

وتضمنت الحملة، نزول فريق عمل ميداني مؤهل لزيارات تفقدية لبرك السباحة المرخصة بمحافظات المملكة للاطلاع على اشتراطات السلامة العامة المطلوبة فيها، وتصحيح أوضاعها، والتأكد من توفر كافة الأجهزة ومعدات الإنقاذ والاسعافات الأولية فيها.

كما اشتملت الحملة، قيام فريق العمل بأجراء لقاءات ميدانية لمرتادي برك السباحة يتم خلالها تقديم النصائح والارشادات التوعوية باشتراطات السلامة العامة، وأهمية تطبيقها عند ارتيادهم لبرك السباحة، وتجنب الإهمال والغفلة أو ترك الأطفال دون مراقبة داخل البرك وذلك تفاديا لحوادث الغرق والوفاة، كما تم توزيع كتيبات توعوية للسلامة العامة لمرتادي برك السباحة والهدايا التذكارية.

يذكر أن الإدارة العامة للدفاع المدني مستمرة في حملة السلامة لمرتادي برك السباحة طوال فصل الصيف وفي حال وجود حاله طارئة يرجى الاتصال على رقم 999.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *