اخبار البحرين

الرئيس التنفيذي لـ«المهن والخدمات الصحية» يجتمع مع نظيره السعودي

اجتمع الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، بالدكتور هشام بن سعد الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للدواء والغذاء بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الأنصاري على عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في شتى القطاعات والمجالات، منوّهاً بالحرص على تعزيز التعاون القائم وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وبالأخص فيما يتعلق بمجال تسجيل وترخيص الأدوية والأجهزة الطبية.

وأشاد الأنصاري بالدور الهام الذي تضطلع به الهيئة العامة للدواء والغذاء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي في مجالات تسجيل الدواء والأجهزة الطبية، والتعاون والتبليغ المباشر عن التحذيرات الصادرة عن الدواء والتدريب والتفتيش المشترك.

وبعد ذلك، اطلع الأنصاري والوفد المرافق على إجراءات قطاع الأجهزة الطبية بالهيئة العامة للدواء والغذاء السعودية، وزيارة المختبرات التابعة للهيئة، حيث تم الاطلاع عن كثب على الإجراءات التي يتم العمل بها لفحص الدواء سواء قبل الاستيراد أو بعده، وكذلك فحص بعض الأجهزة الطبية.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سبق وأن وقعت اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتنص على تبادل المعلومات بين الطرفين بشأن نتائج التحاليل المخبرية على الأدوية والمنتجات الصحية والأجهزة الطبية المسجلة لدى الجهتين، والتعاون في تبادل الأبحاث السريرية والموافقة عليها وإجرائها بالطرق القانونية، وكذلك في مجالات التفتيش المشترك على المصانع، والتعاون في مجالات التدريب المشتركة، وتبادل المعلومات بشأن التحذيرات الدوائية، إضافةً إلى التعاون في مجال بلاغات وحوادث الأجهزة واللوازم والمنتجات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *