اخبار البحرين

الرئيس التنفيذي لـ “التخطيط العمراني”:​​​​​​​ اعتماد 5 مخططات تفصيلية جديدة

أكد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، الانتهاء من اعتماد 5 مخططات تفصيلية جديدة ضمن المرحلة السادسة من مشروعها لتحديث وثائق الملكية للمخططات التفصيلية.

وقال الخياط إن على كافة ملاّك العقارات اتخاذ الإجراءات اللازمة اعتباراً من يوم غد الاربعاء الموافق 28 فبراير 2024م وخلال 90 يوماً (حتى 27 مايو 2024) لاستكمال إجراءات تحديث وثائق ملكياتهم الواقعة ضمن المخططات التفصيلية التالية:

1. المخطط التفصيلي لمنطقة بني جمرة مجمع 539

2. المخطط التفصيلي لمنطقة ضاحية الرملي مجمع 712744

3. المخطط التفصيلي لمنطقة جد الحاج (1) مجمع 514

4. المخطط التفصيلي الجزئي لمنطقة شهركان مجمع 1044

5. المخطط التفصيلي لمنطقة شرق الشاخورة مجمع 481513525

وأشار الخياط إلى أنه على ملاّك العقارات في المخططات المعلن عنها والراغبين في تحديث وثائق ملكياتهم تقديم المستندات المطلوبة وهي: نسخة من وثيقة الملكية، ونسخة من شهادة المسح إذا كانت وثيقة الملكية قديمة، ونسخة من بطاقة الهوية، أما في حال كان مقدم الطلب يحمل توكيل من المالك فيتوجب توفير توكيل معتمد يحمل توقيع مالك العقار مع ملء استمارة تقديم الطلب.

وأوضح بأنه يمكن إنهاء الإجراءات اللازمة إما عن طريق زيارة مركز خدمة العملاء التابع لهيئة التخطيط والتطوير العمراني والكائن في مبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري بمنطقة السنابس، أو عن طريق تقديم طلب استفسار عن وضعية أرض عبر البريد الإلكتروني للهيئة [emailprotected] أو عن طريق المنصة الإلكترونية لخدمات التخطيط العمراني “تخطيط (Planning)” www.planning.bh.

وأضاف بأن أبواب الهيئة مفتوحة يومياً من الأحد وحتى الخميس، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً. ويمكن للراغبين في الاطلاع على آخر المستجدات متابعة حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) bahrainupda@ أو زيارة الموقع الإلكتروني www.upda.gov.bh.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *