اخبار البحرين

الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات يبحث مع رئيس الهيئة العامة للإحصاء السعودي مجالات التعاون الإحصائي

اجتمع محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، على هامش انعقاد أعمال النسخة التاسعة من المؤتمر العالمي لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية (SDMX)، مع الدكتور فهد الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، لبحث مجالات التعاون المشترك في المجال الإحصائي بين البلدين الشقيقين.

وبحث الجانبان مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، وأبرز التطورات التي تحققت في مجال العمل الإحصائي، لاسيما في مجال إجراء وتنفيذ البحوث والمسوحات الوطنية، والجهود التي يبذلها الجانبان في مجال الإعلام والتسويق الإحصائي.

كما بحث الجانبان مجالات التعاون بين الجانبين في استضافة الفعاليات الإحصائية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل الخبرات في هذا المجال بما يكفل ويسهم في تعزيز الوعي بآخر المستجدات في مجال العمل الإحصائي وبما يعزز من مكانة البلدين الشقيقين في مختلف المحافل الإحصائية البارزة.

واستعرض القائد ما حققته البحرين على مدار سنوات طويلة في مجال تنفيذ التعدادات السكانية، وتمكنها من استخدام السجلات الإدارية وتنفيذ التعداد بالاعتماد على السجلات الإدارية بالكامل في 2020، وإتمامه بنجاح، بالرغم من التحديات التي فرضتها جائحة “كورونا”، مؤكدًا ترحيب واستعداد هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لاستعراض هذه التجربة وعوامل نجاحها مع الأشقاء في الهيئة العامة للإحصاء في السعودية.

وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان أهمية عقد هذه اللقاءات الثنائية، وأعربا عن تطلعاتهما في استمرارها بما يدعم ويتماشى مع خطط واستراتيجيات البلديين الشقيقين في الارتقاء بمختلف المبادرات والمشاريع الوطنية في مجال الإحصاء والبيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *