اخبار البحرين

الرميحي: «التنمية السياسية» نفذ 420 فعالية وإصدار استفاد منها أكثر من 34 ألف مشاركٍ خلال 4 أعوام

أشاد السيد علي بن محمد الرميحي، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، بما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية بفضل تضافر جهود عمل المجلس والإدارة التنفيذية في متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمعهد للأعوام 2020 2024، وبما يحقق الرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وبما يتماشى مع توجهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار الرميحي إلى أن المعهد قد نفذ خلال الأعوام 2020 2023، 402 فعالية، توزعت على 131 ورشة عمل، و87 محاضرة، و72 لقاء وحلقة نقاشية، و66 دورة تدريبية، و16 زيارة، و13 ندوة، و3 تقارير استطلاعية، ومسابقة واحدة إلى جانب 13 فعالية متنوعة، استفاد منها 29740 مشاركاً، حيث بلغت نسبة الإناث منهم 49.5%.

وأضاف أنه خلال الفترة ذاتها أصدر المعهد 18 إصدارًا علميًا توزعت على 7 إصدارات سياسية، و7 قانونية، و4 توثيقية، استفاد منها 4929 شخصًا، يمثلون كافة شرائح المجتمع البحريني من كبار الشخصيات وأعضاء السلطة التشريعية وجهات خارجية ومؤسسات علمية وأكاديمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية الرابع لهذا العام، برئاسة رئيس مجلس الأمناء، السيد علي بن محمد الرميحي، وحضور أعضاء المجلس والمدير التنفيذي.

وخلال الاجتماع أعرب الرميحي عن بالغ تقديره لجهود الإدارة التنفيذية في تنظيم الفعاليات والبرامج، مع الالتزام التام بكافة الأنظمة والقوانين الإدارية والمالية، والتي انعكست في خلو تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية من أية مخالفات أو ملاحظات إدارية أو مالية تتعلق بعمل المعهد.

وفيما يتعلق بالشراكات مع المؤسسات الوطنية؛ أكد الرميحي انه وإيماناً من المعهد بأهمية تفعيلها، مع المؤسسات الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الشقيقة والصديقة؛ فقد قام المعهد خلال الفترة الماضية بتوقيع 16 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع عدد من المؤسسات محلية وإقليمية، والتي ستسهم في تعزيز نشر رسالة المعهد وأهدافه، لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

كما تم استعراض ما تم تنفيذه من الاستراتيجية الوطنية للمعهد للأعوام 2020 2024، إلى جانب متابعة ما تبقى من الاستراتيجية واعتماد الفعاليات والبرامج للعام المقبل 2024، وبما يتوافق مع أهداف إنشاء المعهد.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية، والعمل على تطوير آليات التواصل ونشر الثقافة السياسية بين مختلف فئات المجتمع، وضمن الثوابت الوطنية التي تعزز قيم الولاء والانتماء الوطني لدى أبناء المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *