اخبار البحرين

الرميحي: 1384 شقة تمليك قيد الإنشاء بمدينة سلمان بنسب إنجاز تصل إلى 55%

صرحت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن الوزارة قامت بإحداث تطويراً شاملاً لخدمة شقق التمليك الحديثة التي يتم تنفيذها في عدد من المدن الإسكانية في المملكة، وذلك من حيث مساحة الشقق ونماذج تصميمها، ومرافق وخدمات العمارة السكنية، وذلك ضمن رؤية الوزارة لتطوير السكن العمودي بالمشاريع الإسكانية.

وقالت الوزيرة خلال زيارة تفقدية إلى مشروع العمارات السكنية بمدينة سلمان اليوم ـ الإثنين ـ أن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ 1384 شقة تمليك بمدينة سلمان، وأن نسب الإنجاز بهذا المشروع تصل إلى 55%، مشيرة إلى شروع الوزارة في تخصيص جزء من هذا المشروع خلال التوزيعات الإسكانية الأخيرة.

وأعلنت الوزيرة آمنة الرميحي عن اتاحة المجال أمام المواطنين لزيارة الشقة النموذجية بمدينة سلمان، على أن تكون آلية الزيارة من خلال حجز موعد عبر الموقع الالكتروني للوزارة، والذي يتيح مواعيداً أيام “الإثنين والأربعاء” من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ويرافق الزائرين مرشداً هندسياً لشرح مكونات العمارة والشقة السكنية.

وتحدثت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني عن أبرز جوانب التطوير التي طرأت على الجيل السادس من العمارات السكنية التي يتم تنفيذها حالياً، حيث أفادت بأنه قد تم تطوير النموذج الداخلي لتصميم الشقق السكنية، بناءً على دراسات تم خلالها مراعاة متطلبات المواطنين وملاحظاتهم، كما تم تصميم عدد من الشقق السكنية بالمشروع التي سيتم تخصيصها للأسر التي لديها حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة أو

ظروف الإعاقة، مع الاهتمام بإطلالات الشقق، حيث يطل عدد منها على واجهات بحرية، وأخرى على الحديقة المعلقة التي تم توفيرها في كل عمارة سكنية.

وعلى صعيد مرافق العمارة وخدماتها، قالت الوزيرة أن كل عمارة سكنية سيتوفر بها إلى جانب الحديقة المعلقة مناطق مخصصة لممارسة رياضة المشي، وتوفير منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، كما تم تجهيز العمارات بالكامل من حيث الشقق والمناطق المشتركة بمكيفات الهواء، علاوة على توفير العزل الحراري الكامل للعمارات واستخدما مواد البناء الصديقة للبيئة.

وأردفت أن تصميم العمارات السكنية أتاح وجود عدة مداخل للعمارة السكنية سواء للشقق أو مواقف السيارات التي تقع في أسفل العمارات، والتي تم تزويدها بأماكن للشحن الكهربائي للسيارات ضمن رؤية مستقبلية لتوفر هذا النوع من السيارات لدى القاطنين، مع توفير مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الوزيرة أيضاً إلى تضمين خدمات العمارات السكنية اهتماماً بنظافة المبنى، حيث سيتم توفير تنظيفاً دورياً للجزء الخارجي للمباني، وتم مراعاة خلال التصميم وضع أنفاق مخصصة للتخلص من القمامة المنزلية.

وفي سياق متصل قالت الوزيرة آمنة الرميحي أن مشروع العمارات السكنية بمدينة سلمان تقع في الجزيرة رقم 12، وقد تم ربط المشروع مع الجزر الأخرى بجسر للمشاة وآخر للدراجات الهوائية للوصول إلى الشبكة الرئيسية للطرق دون الحاجة لاستخدام السيارات، وقد تم تخصيص شبكة طرق فرعية على مستوى عالٍ للمركبات لربط الجزيرة مع شبكة الطرق الرئيسية للمدينة.

وأكدت الوزيرة أن مشروع تطوير العمارات السكنية من خلال الوحدات قيد الإنشاء في مدينة سلمان ومدينة شرق الحد، وغيرها من مشاريع العمارات التي سيتم تنفيذها سواء في المدن الإسكانية أو شريط العمارات السكنية في مختلف المحافظات، يأتي في إطار رؤية الوزارة لتوفير خدمات إسكانية لائقة وملائمة ومتميزة للمواطنين، مشيرة كذلك إلى أن جميع تلك العمارات ستشهد تطبيق نظام اتحاد المنتفعين، بما يضمن جودة الحفاظ على مرافق العمارات السكنية واستدامتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *