اخبار البحرين

الريادة الشبابية تشارك في اللجنة الوطنية للنسخة التاسعة من برنامج القيادات الشابة لعام 2023

تشارك جمعية الريادة الشبابية كعضو في اللجنة الوطنية لبرنامج القيادات الشابة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين للعمل على برنامج القيادات الشابة في نسخته التاسعة، والذي أنطلق لأول مرة كبرنامج إقليمي في المنطقة العربية عام 2015 لتمكين الشباب ودعمهم لتصميم وتنفيذ حلول تنموية مبتكرة ومؤثرة ومستدامة سواء في شكل مؤسسات اجتماعية، أو منظمات غير ربحية، أو منظمات غير حكومية، أو مبادرات.

وفي هذا الصدد، صرحت أميرة محمود محمد رئيس مجلس إدارة جمعية الريادة الشبابية ممثل الجمعية في اللجنة الوطنية “تتطلع الجمعية من خلال برنامج القيادات الشابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين إلى إشراك ورعاية رواد الأعمال من الشباب البحريني من الجنسين في معالجة أصعب التحديات في عصرنا والذين يساهمون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وأضافت أميرة “سيقوم البرنامج بدعم وتمكين صانعي التغيير ورياديي الأعمال الاجتماعيين من الجنسين في البحرين لتصميم وتنفيذ حلول التنمية المبتكرة والفعالة والمستدامة. ويهدف البرنامج الى تنفيذ الحلول الرائدة للتنمية المستدامة وبناء شبكات من الشباب والشابات الذين يمكنهم إحداث تغيير له تأثير إيجابي ومستدام في مجتمعاتهم”.

والجدير بالذكر بأن جمعية الريادة الشبابية تشارك كعضو في اللجنة الوطنية التي يترأسها مكتب الأمم المتحدة الإنمائي بمملكة البحرين بالشراكة مع وزارة شؤون الشباب، إلى جانب مؤسسة إنجاز البحرين، مؤسسة إيزيك البحرين، جلوبال شيبرز منامة هب، وعدد من خريجي النسخ السابقة من برنامج القيادات الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *