اخبار البحرين

الزياني: توطيد الشراكة الإستراتيجية مع الأمم المتحدة لخدمة المصالح المتبادلة

استقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة..

اجتمع وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مقر الوزارة، أمس، مع تشابا كوروشي، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، رحب وزير الخارجية بكوروشي، منوهاً بالجهود الواضحة التي يقوم بها سعادته من خلال إدارته لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في متابعة أبرز القضايا والتحديات الإقليمية والعالمية، متمنياً له التوفيق والنجاح في كافة الجهود التي يقوم بها لتحقيق أهداف ومقاصد الأمم المتحدة وتعزيز التعاون الدولي لما فيه خير وصالح البشرية.

كما أكد الزياني، حرص البحرين على توطيد التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية مع الأمم المتحدة بكافة أجهزتها ووكالاتها والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المُتبادلة، منوهاً بالتزام المملكة بأهداف التنمية المستدامة وسعيها الدائم لتحقيقها، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عن اعتزازه بزيارة البحرين وما لقيه من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، منوهاً بما لمسه من تطور حضاري مميز، مشيداً بما تتمتع به المملكة من سمعة عالية ومكانة رفيعة في المجتمع الدولي، وما حققته جهودها التنموية من إنجازات مميزة في مسيرة التنمية البشرية، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من التطور والرخاء.

وقد أطلع كوروشي على عروض تناولت جهود الوزارة في تعزيز التعاون المشترك مع الأمم المتحدة وهيئاتها المتخصصة في مجال التعاون الدولي وحماية حقوق الإنسان، والتنمية المستدامة وغيرها من المجالات الحيوية.

حضر الاجتماع د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان، وحمد وحيد سيار، القائم بأعمال رئيس قطاع المنظمات بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *