اخبار البحرين

السفارة الإيطالية تطلق معرض «حكايات الموضة الإيطالية» في عمارة بن مطر

تنظم السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين، بالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وبدعم من طيران الخليج ، مؤتمراً صحفياً حول معرض “حكايات الموضة الإيطالية” يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 ، عند الساعة 4 مساءً ، في عمارة بن مطر المتفرعة عن المركز، فيما يفتتح المعرض عند الساعة الخامسة مساءً.

يأتي معرض “حكايات الموضة الإيطالية” للقيّم الفني والبروفيسور ستيفانو دومينيلا، المختص في صناعة الأزياء على المستوى الدولي، ويسلط المعرض الضوء على الجمال والألوان وجودة التصميم وعمليات التصنيع التقليدية والمبتكرة التي شكلت تاريخ الموضة العالمية، وتستمر في نشر مكانة وتميز ما نسمّيه “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم، كما يعكس المعرض أهمية الموضة الإيطالية بما تحمل من تطريز وأقمشة مرسومة يدويا والعديد من التقنيات الأخرى، وسيتم عرض جمال هذه الموضة، والتي ولدت من إبداع غير عادي. فحكايات الموضة الإيطالية” رحلة حرفية إبداعية، سواء للجمهور المحترف أو للزائر العادي للمعرض.

ينقسم المعرض إلى عرض لمحات من الأرشيف التاريخي المهم لستيفانو دومينيلا وستيفانو جاتينوني، والإبداعات المعاصرة المصنوعة من العمليات التي كتبت أهم صفحات تاريخ الموضة العالمية والتي لا تزال تُصنع حتى اليوم بإتقان بلا منازع، بفضل التقنيات الجديدة.

يذكر أن من بين الإبداعات المعروضة من الأرشيف التاريخي لدار جاتينوني، مجموعة من الفساتين الأصلية التي ارتدتها مغنيات هوليوود مثل لانا تيرنر وكيم نوفاك وأودري هيبورن، كإمبراطورة في فيلم “الحرب والسلام” وأنيتا إيكبيرج بطلة الفيلم الشهير “الحياة السعيدة”، من إخراج فيديريكو فيليني عام 1960

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *