اخبار البحرين

السفراء العرب في لندن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي مقاليد الحكم

قدم السفراء العرب لدى المملكة المتحدة التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته مقاليد الحكم، متمنيين لجلالته موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرة الخير والعطاء.

جاء ذلك لدى ترؤس عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اجتماع مجلس السفراء العرب لدى المملكة المتحدة.

كما قدم السفراء العرب التهنئة للمملكة العربية السعودية بمناسبة ذكرى يوم التأسيس والتهنئة إلى دولة الكويت بمناسبة الذكرى السنوية للعيد الوطني وذكرى يوم التحرير.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة اللقاءات والبرامج المرتقبة لمجلس السفراء العرب في لندن للعام 2024م مع مختلف الشخصيات البريطانية والجهات الرسمية وغيرها، وتم الإشادة باحتفال جائزة المرأة العربية 2024م والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مؤخراً والدور البارز الذي تقوم به مؤسسة لندن العربية احتفاءً بإنجازات المرأة العربية ومساهماتها الكبيرة في مختلف المجالات.

من جانب آخر، تم خلال الاجتماع عرض واعتماد التقرير الإداري والمالي الخاص بالمجلس للعام 2023م والذي تضمن على إنجازات المجلس وأهم القضايا التي تمت مناقشتها والشخصيات التي التقى بها السفراء العرب المعتمدين طوال العام، بالإضافة إلى الفعاليات التي أقيمت في مؤتمر الأحزاب البريطانية وغيرها ذات الصلة بمختلف توجهاتها. حيث تجدر الإشارة إلى أن المجلس عقد 22 اجتماعاً رسمياً و 14 مأدبة غداء تم خلالها استضافة مختلف الوزراء البريطانيين وكبار الشخصيات البرلمانية والسياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى 12 فعالية أقيمت تحت رعاية كاملة من قبل المجلس وتم تقديم 6 تبرعات مالية لمختلف المشاريع الداعمة للدول العربية في المملكة المتحدة بالأخص المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية.

كما جرى خلال اللقاء الاجتماع بالرئيس المشارك لــ Labour Middle East Council السير ويليام بيتي ومدير المجلس ذاته ميران حسن وذلك لتقديم نبذة عن مجلس حزب العمال للشرق الأوسط الذي تم تأسيسه مؤخراً ومناقشة البرامج المرتقبة التي يسعى لتنفيذها مع أعضاء مجلس السفراء العرب في لندن.

كما تم الاجتماع مع الرئيس الفخري (The Middle East Association) بيتير مير وذلك لعرض ومناقشة رغبة الجمعية في إعادة تفعيل عملها مع سفارات المجلس في لندن من خلال العمل على برامج مختلفة ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *