اخبار البحرين

السفير المصري يثمن دور جائزة عيسى بن علي في تعزيز وترسيخ ثقافة التطوع وتحقيق التنمية المستدامة

أكد سعادة السيد ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين على الدور الكبير لمملكة البحرين وقيادتها الحكيمة ممثلةً بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه، والجهود المخلصة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم وتعزيز العمل التطوعي على المستويين العربي والدولي.

وأشار إلى ماتمثله جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي من تعريف وترسيخ لثقافة التطوع ودوره في تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها، مشيداً بجهود سموه البارزة في دعم العمل التطوعي والأهلي، مشيداً بما وصلت إليه في نسختها الثالثة عشرة من تطور وتميز من خلال مواكبة التطورات الحديثة ما جعلها في مقدمة الجوائز المرموقة والكبيرة في مجال العمل التطوعي محلياً وعربياً.

وأشاد سعادة السفير بالدور الكبير والمجهودات المتميزة التي تقوم بها مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً ومنظمات مجتمع مدني في المجال التطوعي والخيري والإنساني في شتى أنحاء العالم، وبما تشهده المملكة بكافة القطاعات التنموية، معرباً عن تقديره لهذا الدور الكبير في ظل ما يشهده العالم من أزمات.

كما عبر سعادة السفير عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين الشقيقة في مختلف المجالات، التي تدعم وتعزز العمل العربي المشترك.

جدير بالذكر أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي يتم منحها في شهر سبتمبر من كل عام، بالتزامن مع احتفالات اليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 من سبتمبر، وتنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، وتهدف إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة من خلال أعمال تطوعية تساهم في مواجهة التحديات والأزمات المختلفة وتفعيل أدوارهم في مجال العمل التطوعي ونشر ثقافته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *