اخبار البحرين

السلوم : نؤكد على موقف البحرين الداعم للقضية الفلسطينية والدعوة لوقف إطلاق النار

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس وفد الشعبة البرلمانية أن مملكة البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تجدد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، وبذل الجهود الرامية والدعوة لوقف إطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي ، وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماعات اللجنة الدائمة للشئون السياسية بالجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في الفترة من 912 نوفمبر 2023، في العاصمة العراقية (بغداد)، والتي تم تخصيصها لمناقشة دعم البرلمانات الآسيوية الثابت للشعب الفلسطيني.

وأشار السلوم خلال كلمة ألقاها في الاجتماع إلى أن جلالة الملك المعظم أيده الله، خلال تفضله بافتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب في مملكة البحرين، أكد على أن القضية الفلسطينية، هي من أولويات مملكة البحرين، وإن موقف المملكة في دعم وتأييد جهود السلام الشاملة لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، هو موقف ثابت لا حياد عنه، وصولاً لحل الدولتين، وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأن تكون المساعي السلمية ، هي الخيار الأمثل، للوصول إلى الحل العادل المنشود.

وأشاد السلوم بالتوجيهات الملكية السامية، لتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين، من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بجانب تدشين حملة لإغاثة المتضررين جراء القصف على قطاع غزة، تحت شعار (أغيثوا غزة)، بتنظيم من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

وأستنكر السلوم القصف الإسرائيلي الغاشم، على قطاع غزة والذي ينافي المبادئ العالمية للقانون الدولي الإنساني، منتهكاً أبسط الحقوق المشروعة للإنسان، فضلاً عن استمرار الحصار الجائر والكامل على الشعب الفلسطيني في القطاع، الأمر الذي خلّف كارثة إنسانية راح ضحيتها آلاف من النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء العزل.

وأكد السلوم على أن القضية الفلسطينية تشهد الآن منعطفا، هو الأخطر في تاريخها، في ظل المخطط الواضح، الهادف تصفية القضية الفلسطينية ، وإجبارهم على ترك اراضيهم، بتخييرهم بين الموت تحت القصف، أو النزوح عن أراضيهم، واستخدام مفرط للأسلحة المحرمة دوليا، في ظل صمت مطبق، وموقف سلبي غير مبرر، من المجتمع الدولي.

وأكد السلوم أنه انطلاقاً من المسؤولية البرلمانية، يجب أن تكون القضية الفلسطينية حاضرة في المواقف العامة، وفي اللقاءات الثنائية مع المجموعات البرلمانية الإقليمية والدولية في المحافل البرلمانية المختلفة، مع تدارس التنسيق المشترك، ومناقشة المساعي التي تبذل إقليميًا ودوليًا من أجل وقف القصف وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.

ونقل السلوم إلى جمهورية العراق الشقيقة تحيات وأمنيات مملكة البحرين حكومةً وشعباً، والتعبير عن خالص الشكر وعميق الامتنان على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها الوفود متمنياً للشعب العراقي الشقيق كل التقدم والازدهار والرخاء.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية، أصحاب السعادة: النائب أحمد السلوم (رئيس الوفد)، وسعادة الدكتور عبدالعزيز أبل (نائب رئيس الوفد) عضو مجلس الشورى، وسعادة الدكتورة ابتسام الدلال عضو مجلس الشورى، وسعادة الدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب مريم الصايغ عضو مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *