اخبار البحرين

السيدة الأولى في ماليزيا تكرم السفيرة بهية الجشي لإسهاماتها الرائدة في تمكين المرأة والدبلوماسية

قامت السيدة الأولى في ماليزيا وان عزيزة وان إسماعيل، حرم رئيس وزراء ماليزيا، بتكريم الدكتورة بهية جواد الجشي، عضو المجلس الأعلى للمرأة سفيرة مملكة البحرين السابقة لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، بجائزة رانيا للعالم الإسلامي 2024، نظير إسهاماتها الرائدة في تمكين المرأة والدبلوماسية.

وذلك خلال حفل أُقيم بحضور حرم رئيس وزراء ماليزيا، وعدد من الوزراء وأعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي وعدد من الأعيان والضيوف.

وتعتبر جائزة رانيا هي جائزة مخصصة لتقدير جهود المرأة المسلمة في جميع مجالات الحياة، وتُمنح من قبل مركز التجارة العالمي لدول منظمة التعاون الإسلامي “OIC International Business Centre” ومقره ماليزيا، وبمشاركة المركز الإسلامي لتنمية التجارة “ICDT” ومقره المملكة المغربية، وهو جهاز فرعي تابع لمنظمة التعاون الإسلامي ومُكلف بمهمة تعزيز التجارة والاستثمار في بلدان المنظمة.

الجدير بالذكر إن جائزة رانيا للعالم الإسلامي قُدمت لأول مرة في معرض ومؤتمر “Muslim World Biz” الذي عُقد في سبتمبر 2017 حيث تم تكريم خمس نساء ماليزيات، واثنتين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية التركية، وفي النسخة الثانية من الجائزة التي عُقدت في سبتمبر 2019 تم تكريم 12 شخصية نسائية من ماليزيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند، ودولة الكويت، وجمهورية أذربيجان، ودولة قطر، والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

هذا وتم منح الجائزة هذا العام ل12 شخصية نسائية من مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وماليزيا، وجمهورية سنغافورة، وجمهورية ساحل العاج، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية السنغال، والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *