اخبار البحرين

السيد: دور فعال للمرأة في خلق بيئة اجتماعية صحية

سيد حسين القصاب


أكد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية د.مصطفى السيد، الدور الفعال الذي تقوم به المرأة البحرينية في خلق بيئة اجتماعية صحية خالية من المشاكل المجتمعية وسلك الطريق الخطأ، مشيداً بكافة العناصر النسائية في المؤسسة الملكية بشكل خاص، وكل أمراة بحرينية بشكل عام.

وبمناسبة يوم المرأة البحرينية الموافق في الأول من ديسمبر، قدم بالشكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الدعم الكبير للعنصر النسائي في مؤسسات المجتمع، كما رفع شكره إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لرعايتها للمرأة البحرينية.

وأردف قائلاً: «لا يوجد عنصر مساهم في التنمية المستدامة من الناحية الأجتماعية أكثر من العنصر النسائي في المؤسسة الملكية، حيث يقمن بدور كبير في رعاية 5 آلاف يتيم وأرملة».

ولفت إلى دور المرأة البحرينية في المؤسسة الملكية منذ بداية الحرب في غزة من خلال مساعديهم في جمع تبرعات التي وصلت حوالي 19 مليون دولار، بالإضافة إلى وضع الخطط وتنفيذ المشاريع الخيرية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكداً توقيع المؤسسة الملكية 4 اتفاقيات لدعم الشعب الفاسطيني الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *