اخبار البحرين

الشباب: الأولوية للشباب البحريني في التوظيف و 3 موظفين أجانب بالوزارة

أكّدت وزارة شؤون الشباب في ردّها على السؤال البرلماني المقدم من سعادة النائب هشام عبد العزيز العوضي عضو مجلس النواب، بأن عدد الكادر الأجنبي في الوزارة يبلغ 3 موظفين فقط، ويشغلون وظائف فني الكترونيات، ومهندس معماري، ومهندس مدني.

وأوضحت الوزارة بأن عدد البحرينيين الذين يتدربون لتتم نقل الخبرة المطلوبة لهم يبلغ 3 موظفين، وتبلغ مدة التدريب اللازمة عاماً واحداً، وذلك لإكسابهم المعرفة اللازمة، والعمل على وضع البرنامج لقياس العائد من التدريب، لافتةً إلى أن المدة يتم تمديدها متى ما دعت الحاجة لذلك لنقل ما يلزم من المهارات، والتأكد من عدم تأثر سير العمل.

وكشفت الوزارة عن رغبتها الفورية بإحلال موظف بحريني بوظيفة مهندس مدني، حيث جاري التنسيق مع جهاز الخدمة المدنية لإتمام عملية التدريب والتوظيف، مؤكدةً سعيها الدائم لتدريب البحرينيين على رأس العمل بهدف اكسابهم اللازم من المعرفة ونقل وتبادل الخبرات بين الموظفين، وذلك بما يتماشى مع خطة الوزارة لإحلال البحرينيين مكان الأجانب.

وأشارت الوزارة إلى أن الفترة الزمنية المتوقعة لإحلال الوظائف تختلف من حالة إلى أخرى، وتتراوح ما بين العام إلى العامين وذلك بحسب المدة المطلوبة لنقل الخبرة واكتساب المعرفة والمهارات للتأكد من عدم تأثر سير العمل من الإحلال.

وشددت الوزارة على التزامها التام والكامل بإعطاء الشباب البحرينيين الأولوية في الوظائف، وذلك لإيمانها الكبير بقدراتهم وامكانياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *