اخبار البحرين

«الشعبة البرلمانية» تشارك في اجتماع افتراضي بتنظيم من الاتحاد البرلماني الدولي حول «جعل حقوق الطفل مهمة»

شارك وفد الشعبة البرلمانية يوم أمس (الخميس) في الاجتماع الافتراضي الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان “جعل حقوق الطفل مهمة: تعزيز التعاون بين البرلمانات ولجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة”، والذي يهدف إلى تبادل أفضل الممارسات البرلمانية لمواجهة التحديات الكثيرة في مجال حقوق الطفل ووضع نهجًا كليًا شاملًا لتعزيز تلك الحقوق من خلال إقامة شراكات قوية بين مختلف الجهات الفاعلة المعنية.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الاجتماع الافتراضي، أعضاء مجلس الشورى: الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل، والسيدة هاله رمزي فايز، والنائب حسن إبراهيم حسن عضو مجلس النواب.

وناقش الاجتماع مسألة توفير الفهم العميق للبرلمانات لاستخدام صلاحياتها التشريعية، من أجل تخصيص الموازنات والمساهمات الجوهرية لحماية حقوق الطفل، واحترام هذه الحقوق على النحو المنصوص به في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، بما يسهم في جعل حقوق الطفل حقيقة واقعة في الحياة اليومية لجميع الأطفال.

كما بحث الاجتماع خلال جلساته الثلاث عدة محاور مختلفة متعلقة بجعل حقوق الطفل حقيقة واقعة من خلال التعرف على دور اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ولجنة حقوق الطفل، وتفعيل تلك الاتفاقية بشكل كامل على الصعيد الوطني، وتعزيز وعي البرلمانيين بتلك الاتفاقية وبالدور المحدد الذي يمكنهم القيام به من أجل النهوض بحقوق الطفل.

فيما ناقش الاجتماع موضوع ضمان التمويل العام وبذل المزيد من الجهود لتخصيص الموارد، من أجل مواجهة التحديات التي يعاني منها الأطفال مثل، الفقر والجوع والمية والمرض والتمييز والاستغلال والاتجار بهم وعمالة الأطفال، وذلك لتحقيق أهداف اتفاقية حقوق الطفل وكذلك أهداف التنمية المستدامة.

بينما خُصّصت الجلسة الأخيرة في الاجتماع الافتراضي لتبادل الخبرات الممارسات الجيدة بين البرلمانيين في مجال تعزيز حقوق الطفل والتعرف على التحديات التي يواجهها الأطفال، وتقديم التقارير الى لجنة حقوق الطفل بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *