اخبار البحرين

الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين تشارك في المؤتمر البرلماني لحوار الأديان بالمغرب

برئاسة السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، تشارك الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في أعمال المؤتمر البرلماني حول “الحوار بين الأديان: التعاون من أجل مستقبل مشترك”، الذي سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو بمدينة مراكش المغربية.

ويضم الوفدُ كلاً من: النائب عبد النبي سلمان ناصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب، العضو د. جهاد عبد الله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، العضو د. بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، النائب حسن إبراهيم حسن النائب مريم صالح الظاعن، العضو هالة رمزي فايز، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.

ويأتي المؤتمر بتنظيم من الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان المغربي بشراكة مع منظمة “أديان من أجل السلام”، وبدعم من تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة والرابطة المحمدية للعلماء.

ويركز المؤتمر على مسارين أساسيين هما: سيادة القانون، والسلام والشمول، حيث سيشارك أعضاء الوفد بمداخلات في الجلسة العامة ، وحلقات النقاش لاستعراض تجربة مملكة البحرين بشأن تعزيز التعايش السلمي.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة رؤساء برلمانات وبرلمانيين وقادة دينيين وممثلين عن المجتمع المدني للانخراط في حوار بناء يهدف إلى تبادل الممارسات الفضلى لمواجهة القضايا الرئيسية التي تعيق التعايش المستدام، فضلاً عن استشراف فرص العمل المشترك من أجل بناء مجتمعات أكثر سلامًا وشمولية، ووضع خارطة طريق للعمل المشترك في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *